: آخر تحديث

وصفات تحول البيض المقلي إلى طبق فاخر بثوانٍ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

البيض وجبة فطور أو غداء شهية ومغذية، والأهم أنها سهلة سواء بالنسبة للمحترفين في الطهي أو للذين لا يملكون خبرة واسعة في المطبخ.
البيض المخفوق أيضاً من الأطعمة اللائيسية المغذية لأنه غني بالبروتين والفيتامين (د) كما أنه غير مكلف ومتوفر للجميع.
الجانب السلبي الوحيد في طبق البيض المخفوق هو أنه قد يصبح مملاً بسبب تناوله باستمرار ولأنه لا يحتوي على الكثير من المكونات.
لكن إيلاف تقدم لقرائها وصفات ونصائح عديدة وبسيطة يمكن أن تحول البيض المقلي العادي إلى طبق شهي وفاخر يمنحكم لذة لا تقاوم وتجربة فريدة في كل مرة.
 
طريقة الطهي الرئيسية:
في مقلاة متوسطة الحجم وغير لاصقة، تذوب 1/2 ملعقة كبيرة من الزبدة على نار متوسطة منخفضة (أو الزيت النباتي).
في وعاء منفصل، تخفق ثلاث بيضات كبيرة حتى يصبح لون المزيج أصفر مع إضافة دفقة من الحليب.
يسكب الخليط في المقلاة ويطهى مع التحريك بخفة حتى ينضج البيض حسب الرغبة ثم يتبل بالملح والفلفل.
المكونات والإضافات: 
البارميزان والبيستو: نبدأ بإعداد البيض وفقاً للطريقة المذكورة أعلاه. قبل حوالي دقيقة من أن ينضج البيض، تضاف 1-2 ملاعق كبيرة من البيستو، مع التحريك المتواصل، ثم يتبل بالملح والفلفل. يقدّم مع البارميزان المبشور الطازج.
سمك السلمون المدخن وجبن الكريم والثوم المعمر: : نبدأ بإعداد البيض وفقاً للطريقة المذكورة أعلاه. قبل حوالي دقيقتين من أن ينضج البيض، تضاف 2 أوقية من الجبن المقطع الى مكعبات ويحرّك لمدة دقيقة واحدة، ثم يضاف 1 اوقية (اونصة) من سمك السلمون المدخن المفروم ويحرك ويستمر الطهي حتى ينضج البيض. بعدها، يتبل بالملح والفلفل ويقدّم مع الثوم المعمر الطازج المفروم.
 
البطاطا واللحم المقدد: 
تطهى شرائح اللحم المقدد في مقلاة حتى تصبح متموجة، ثم تترك جانباً حتى تبرد وتقطع إلى قطع صغيرة.  بعدها تقلى البطاطا بالدهون المتبقية في المقلاة، ثم تخفق معها 3 بيضات كبيرة حتى وتسكب فوق البطاطا حتى تنضج أي لأربع أو خمس دقائق. يتبل بالملح والفلفل ويقدّم مع شرائح اللحم المقدد.
 
السبانخ وجبنة الفيتا: في مقلاة متوسطة، تذوب 1/2 ملعقة كبيرة من الزبدة على نار متوسطة منخفضة. تضاف حفنة من السبانخ وتقلى حتى تذبل لحوال دقيقتين.
بعدها تخفق 3 بيضات كبيرة حتى تتحول الى مزيج أصفر اللون وتسكب في المقلاة، مع رش 1 ملعقة كبيرة من الفيتا ، وتترك على النار حتى تنضج حسب الذوق. تتبل بالملح والفلفل وتقدّم مع رشة إضافية من الفيتا.
الأعشاب الطازجة والجبن: نبدأ بإعداد البيض المخفوق على النحو الوارد أعلاه. قبل حوالي دقيقة من جهوزية البيض، تضاف 2 ملاعق كبيرة من الأعشاب الطازجة المفرومة (بقدونس والثوم المعمر، الكزبرة والشبت...) مع ملعقة كبيرة من الجبن المبشور الطازج ( البارميزان أو غرويير). 
 
يتبل بالملح والفلفل ويقدم  مع رشة إضافية من الأعشاب و / أو الجبن.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.