كشفت دراسة جديدة أن النوم على الجانب الأيسر من السرير هو المفتاح لحياة أكثر سعادة وأقل إرهاقاً، وأن الذين ينامون على الجانب الأيسر يملكون نظرة مشرقة للحياة.


وجدت دراسة أن الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير هم أكثر تفاؤلاً وايجابية من غيرهم، مشيرة إلى أن ربع البريطانيين الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير يملكون توقعات مشرقة للحياة، بالمقارنة مع 18% فقط من البريطانيين الذين ينامون على الجانب الأيمن من السرير.

وأضافت الدراسة التي أجرتها المجموعة الفندقية quot;برميير إنquot; أن البريطانيين الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير هم أفضل في التعامل مع أعباء العمل الثقيل والإجهاد، وأظهر 60% منهم أنهم أكثر هدوءاً من الآخرين في التعامل مع أي مشكلة.
ووجدت أيضاً أن الناس الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير هم أكثر ثقة واستقراراً في وظائفهم من الناس الذين ينامون على الجانب الآخر والذين يميلون إلى الاستيقاظ في مزاج سيء في أكثر الأحيان.

وقالت إن الناس الذين ينامون على الجانب الأيمن من السرير يتقاضون رواتب أكبر من الذين ينامون على الجانب الأيسر، غير أن الآخيرين هم أكثر سعادة في العمل، إذ أكد 30% منهم بأنهم يحبون عملهم مقارنة مع 18% فقط من محبي النوم على الجانب الأيمن من السرير.