بيروت: تكثفت الاجتماعات والمشاورات حول موضوع الحكومة اللبنانية الجديدة بين الفرقاء السياسيين لتذليل العقبات التي تعترض تشكيلها في اقرب وقت ممكن، وذكر بيان صادر عن العلاقات الاعلامية في quot;حزب اللهquot; اليوم ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اجتمع الليلة الماضية مع وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.

واضاف ان البحث تركز على الاوضاع السياسية في لبنان وآخر المستجدات والحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة وكذلك آفاق المرحلة المقبلة وخصوصا فيما يتعلق بعمل المعارضة على الصعد كافة. وكان رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون قد اكد امس ان رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لتشكيل الحكومة quot;اقرب الى من اي مسؤول في الخارجquot;.

من جهته اكد عضو كتلة quot;التنمية والتحريرquot; النائب علي بزي ان المعارضة مجتمعة بكافة اركانها لا تضع اي شروط او عراقيل في وجه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لافتا الى انها تنتظر ما سيعرضه عليها في ضوء الاتصالات والمشاورات التي قام بها .

وشدد بزي في تصريح صحافي على ان quot;لدى الجميع الارادة بان تبصر التشكيلة الحكومية النور باقرب وقت وتكون الحكومة حكومة وحدة وطنية مبنية على اسس الشراكة الحقيقيةquot;. يذكر ان الحريري كلف بتشكيل الحكومة منذ ال27 من الشهر الماضي وهو يبذل قصارى جهوده مع الفرقاء السياسيين من اجل تذليل العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة بالشكل الذي يرضي جميع الاطراف من اجل انطلاقة قوية وعملانية لهذه الحكومة التي يعول عليها اللبنانيون الكثير خصوصا في التنمية والاقتصاد وتدعيم اسس دولة المؤسسات.