يبدو أن سيارة كروز ستيشن فاغن الجديدة من شيفروليه لن تحقق النجاح الذي كان منتظراً لها، ولعل من بين الأشياء القليلة التي قد تكون سبباً وراء ذلك هو وجود خلل ما في تقنية الإيقاف والبدء التي تعمل بها السيارة المصنفة باعتبارها سيارة فاخرة.


يمكن التأكيدعلى الأداء المتميز الذي تشتهر به سيارة سيارة كروز ستيشن فاغن من شيفروليه أمام سيارات أخرى من شركات كبرى منافسة في نطاق السيارات العائلية الصغيرة، ولعل الميزة البارزة هي تلك المتعلقة بأسعارها التنافسية الرائعة التي ستروق لكثيرين.

ومع هذا، فإن للسيارة ميزات أخرى يمكن أن تحصد بسببها عبارات الثناء، من بينها أن المساحة الخاصة بالأحمال تقل عن نظيرتها في سيارة سيد من كيا وفوكاس من فورد، وتوفر خصوصية من خلال الغطاء الذي يعمل بصورة دقيقة على القضبان. كما يوجد بها مساحة كافية لاستيعاب خمسة أفراد بالغين، فضلاً عن تميزها على صعيد اللوحة الخاصة بالأدوات، حيث تم التخطيط لها بحيث تبدو بسيطة ومعقولة المظهر.
كما أن المحركات الأقل قوة بهذا الموديل يقال إنها تفتقد للدفع، لكن هذا يمكن أن يقال أيضاً عن سيارة سيد، وكذلك في نسخة محرك VCDi الخاص بكروز الذي تقدر قوته بـ 130 حصان وسعته بـ 1.7لتر، في حين يبدو أن الأداء مقبولاً بصورة تامة.

وما تتفرد به شركتا فورد وكيا هو امتلاكهما لنوعية هيكل متميزة، غير أن محبي شيفروليه من الممكن أن يتكيفوا مع هذا الأمر في مقابل الأموال التي سيوفرونها عند شراء سيارة كروز، حيث سيبدأ سعرها بـ 15375 إسترليني، وهو ما سيجعل السيارات المنافسة تبدو باهظة الثمن، مع أن ضمانها مستمر كما هيونداي لمدة خمسة أعوام.