قال واحد من بين كل ستة مستخدمين للانترنت إنه خالف حقوق الطبع والنشر على الشبكة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما أشار نصف المستخدمين إلى أنهم يشكون في أن المحتوى الذي يقومون بمشاهدته يعتبر قانونياً، تبعاً لما أظهره بحث جديد.


وجد بحث مستفيضأجرته شركة تنظيم الاتصالات quot;Ofcom quot; أن 47 % من مستخدمي الانترنت لا يمكنهم أن يحددوا بثقة ما إن كان المحتوى الذي يقومون بتحميله أو بثه أو مشاركته من خلال شبكة الإنترنت يعتبر محتوىً قانونياً أم لا. وعند سؤال المستخدمين عن ذلك الأمر، قال 28 % إنهم غير واثقين على وجه الخصوص، وأشار 17 % إلى أنهم غير واثقين على الإطلاق، فيما قال 3 % إنهم لا يعلمون.

وسيُطلَب عما قريب من مزودي خدمات الانترنت أن يخطروا العملاء بما إن كان اتصالهم بالانترنت يُستخدم في انتهاك حقوق الطبع والنشر بصورة غير قانونية أم لا، وهو ما سيزيد من أهمية إدراك المستخدمين لسلوكياتهم على شبكة الإنترنت.

وسيوضح مزودو خدمات الإنترنت الأماكن التي يمكن للمستخدمين أن يعثروا فيها على محتوى مرخص على شبكة الإنترنت، فيما ستقوم شركة quot; Ofcomquot; بمراقبة حملات مالكي المحتوى على أمل أن يتم الترويج في المستقبل للمحتوى القانوني.