واشنطن: نشرت صحيفة اميركية الاثنين شريط فيديو التقطته كاميرا خفية وفيه يتهكم المرشح الجمهوري ميت رومني على ما يبدو على quot;عقلية الضحاياquot; للناخبين الديموقراطيين الامر الذي ندد به معسكر الرئيس باراك اوباما.

وبثت هذا الشريط quot;مازر جونزquot; اليسارية والذي التقط من دون علم رومني خلال اجتماع لجمع اموال من دون وجود صحافيين.

ولم يذكر تاريخ التقاط الشريط ولكن وحده رومني المعروف فيه وباقي المشهد ليس واضحا. ولم يمكن التأكد من صحة الشريط ولكن صوت الخطيب يبدو انه صوت المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال في الشريط ان quot;47% (من الاميركيين) سيصوتون للرئيس مهما حصل. هناك 47% من الناس الذين يصوتون له ويتبعون للحكومة ويعتقدون انهم ضحايا وانه يتوجب على الحكومة ان تهتم بهم ويعتقدون ان لهم الحق بالحصول على التغطية الصحية وعلى الغذاء وعلى المنزلquot;.

واضاف ان هؤلاء الاشخاص يعتقدون انه quot;شيء من الواجب تقديمه لهم. وانه يتوجب على الحكومة ان تعطيهم اياه. وهم سيصوتون لهذا الرئيس (اوباما) مهما حصل. هؤلاء اشخاص لا يدفعون ضرائبquot; معربا عن اقتناعه بانه لن ينجح في اقناعهم بالتصويت له.

وحاولت وكالة فرانس برس الاتصال بحملة رومني ولكنهم رفضوا التعليق على الفور على هذا الشريط.

وبالمقابل، نددت حملت اوباما بالشريط. قوال مدير الحملة جيم ميسينا quot;من المؤسف ان يقول مرشح للرئاسة وراء ابواب مقفلة ولمجموعة من الاغنياء المانحين ان نصف الاميركيين يعتبرون انفسهن +ضحايا+ (...) وليسوا مستعدين +للحصول على قوتهم بايديهم+quot;.

واضاف quot;من الصعب ان يكون رئيسا لكل الاميركيين عندما يعامل بازدراء نصف البلادquot;.