القدس: شنت مجموعة قراصنة الانترنت quot;انونيموسquot; هجوماً على مواقع الكترونية إسرائيلية رسمية بينها موقع رئاسة الوزراء تأييدا لقطاع غزة الواقع تحت القصف الإسرائيلي.

وبدأت حملة القراصنة على المواقع الالكترونية الإسرائيلية الرسمية منذ يوم الخميس الماضي، احتجاجا على القصف لقطاع غزة المدعو عملية quot;عمود السحابquot; والذي بدأ يوم الأربعاء الماضي.

وقالت المجموعة أنها سيطرت حتى الآن على العديد من المواقع التجارية والخدماتية وحتى الحكومية، وأنه من الصعب إحصاء عدد المواقع التي هاجمتها، كما بعثت المجموعة رسالة تهديد إلى quot;بنك القدسquot; أحد أكبر البنوك هناك، محذرة بأنها ستقوم بحذف قاعدة البيانات الخاصة بالبنك من على شبكة الانترنت وتركت الرسالة التالية:

quot;شاهدت مجموعة أنونيموس لفترة طويلة جدا، كما حال بقية العالم، أعمال القوات الإسرائيلية الوحشية والهمجية بحق الشعب الفلسطينيquot; وأضافت المجموعة :quot;وعندما هددت الحكومة الإسرائيلية بقطع كافة الاتصالات من والى غزة، تجاوزت بذلك حدود المعقولquot;. وتبعها quot;نحن أنونيموس ولا أحد سيغلق الانترنت ما دمنا في موقعنا.quot;

كما عمم القراصنة مجموعة من الإرشادات لسكان غزة تبين طريقة استعادة الاتصال بالعالم في حال قطع الانترنت والاتصال. كما حاولت الجماعة تعطيل مواقع الجيش الإسرائيلي ورئيس الحكومة الإسرائيلية ومواقع مصارف وخطوط طيران وشركات أمنية.

وعجز الكثيرون من دخول مواقع إسرائيلية حكومية متعددة إضافة لموقع quot;بنك القدسquot; يوم الجمعة وبعد تدارك هذا المأزق بالاستعانة بالخبراء التقنيين، عاد الشلل لقاعدة البيانات في quot;بنك القدسquot; صباح أمس من جديد.

ونشرت مجموعة القراصنة quot;أنونيموسquot; قائمة تبين أن هناك أكثر من 663 موقع إسرائيلي حكومي وخاص على شبكة الانترنت تأثر بالهجمات أو أغلق بالكامل.

ومن الجدير بالذكر أن quot;أنونيموسquot; هو اسم ينتحله أشهر قراصنة الانترنت من شتى أصقاع العالم، وللمجموعة حضور واضح في عدة قضايا سياسية مؤخرا.