بيروت: رأى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ان اطلاق حركة حماس صواريخ بعيدة المدى من طراز quot;فجر 5quot; على اسرائيل يمثل quot;تطورا كبيرا ومهما جداquot; في الصراع مع الدولة العبرية.

وقال نصرالله في كلمة القاها مساء الخميس في اول يوم عاشوراء واوردت نصها الكامل اليوم الوكالة الوطنية للاعلام، ان quot;ما حصل اليوم من اطلاق صواريخ +فجر 5+ على تل ابيب يدل على رشد وحكمة وصلابة وشجاعة المقاومة الفلسطينية وحضورها الحالي في قطاع غزةquot;.

واضاف ان quot;العدو الاسرائيلي فوجىءquot; الخميس بسقوط صواريخ مداها اكثر من سبعين كيلومترا وquot;اعترف بأن هناك صواريخ فجر 5 سقطت على تل أبيب. هذا تطور كبير جدا في تاريخ الصراع بين المقاومة والعدو الاسرائيلي، تطور كبير جدا وهام جداquot;.

واشار نصرالله في كلمته الى توقف quot;احد خطوط الامداد لقطاع لغزة وهو سورياquot;، قائلا quot;سوريا اليوم مشغولة بنفسها، تدور فيها حرب وقتال في العديد من المحافظات والمدن والقرى، بالتأكيد هي الآن ليست قادرة أن تكون جزءا من الدعم اللوجستيquot;. ودعا الامين العام لحزب الله القيادات العربية، رغم الخلاف بينها على الموضوع السوري، الى quot;صب كل الجهود على ردع ومنع ووقف العدوان عن قطاع غزة وحماية شعب غزةquot;.

ورأى ان الامر الوحيد الذي quot;يغير المعادلة ويوقف العدوان هو موقف حقيقي للدول العربية والاسلامية في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلاميquot; بالضغط على الولايات المتحدة لتضغط بدورها على اسرائيل، بالاضافة الى استخدام سلاح النفط الذي يؤثر كثيرا على اوروبا.

وختم نصرالله كلامه بالقول quot;نحن معنيون كلنا في لبنان أن نواكب، أن نتابع، كل شيء نقدر أن نفعله يجب أن نفعله، (...) نواكب ونرى، لأن هذه ليست معركة غزة وحدها، بل هي معركتنا جميعاquot;.

ويواصل الجيش الاسرائيلي هجومه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي. وقتل حتى الآن في القصف والغارات الجوية الاسرائيلية 19 فلسطينيا واصيب 235 آخرين بجروح. فيما قتل ثلاثة اسرائيليين في سقوط صاروخ من غزة على جنوب اسرائيل. واطلق مساء الخميس صاروخان من القطاع سقطا للمرة الاولى في منطقة تل ابيب ما اثار ذعرا بين السكان.