عمان: دان حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، الثلاثاء الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة، ودعا الى quot;تحرك عاجلquot; لوقفها.

وقال مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب مراد العضايلة في بيان نشره موقع الحزب الالكتروني ان quot;الحزب يستنكر العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ويطالب بتحرك جاد لوقفه في ظل تصريحات تهدد بتعمد استهداف المدنيين العزلquot;.

وندد العضايلة بquot;الصمت العربي المريب ازاء عمليات القتل الاجرامية في القطاع الصامدquot;، داعيا جامعة الدول العربية الى quot;تحرك عاجل لمنع مخطط استهداف غزة التي ترزح تحت حصار ظالم منذ ثمان سنواتquot;.

واستهجن ما وصفه بquot;تجاهل السلطة الفلسطينية في رام الله لضريبة الدم التي يدفعها ابناء غزة ثمنا لمعارك الصهاينة الانتخابية ومخططاتهم العدوانيةquot;. ودعا العضايلة الى quot;دعم المقاومة وتبني مشروعها حتى إزالة العدوان الصهيوني البغيضquot;، مؤكد ان quot;مشروع المقاومة هو الطريق الصحيح لاستعادة الحقوق المسلوبةquot;.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء غارات عدة على اهداف في قطاع غزة دون ان تسفر عن وقوع اصابات، وفقا لشهود عيان ومصادر طبية فلسطينية. وبدأت موجة التصعيد في العنف السبت اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب عسكرية اسرائيلية على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل ما اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وردت المدفعية الاسرائيلية باطلاق القذائف على القطاع وتبعه اطلاق صواريخ منه على جنوب اسرائيل فقتل ستة فلسطينيين هم اربعة مدنيين ومقاتلان بحسب مصادر طبية محلية وجرح حوالى 35 في القصف الاسرائيلي على غزة. كما اصيب ثمانية اسرائيليين بجروح منهم اربعة جنود.