قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طرحت شركة أبل للمرة الأولى بضاعتها الى موقع إيباي للتسوق.


تتوفر منتجات ابل الآن على موقع إيباي بعد تحديثها وتجديدها رسميا. واثارت هذه المبادرة تكهنات بأن ابل فتحت مخزنها الخاص على عملاق التسويق الالكتروني. ورغم ان المخزن لا يحمل علامة أو اسما تجاريا فان مصادر قالت ان المخزن تجربة تمهد لافتتاح مخزن رسمي من ابل بهدف بيع منتجاتها على الانترنت.

وقال محللون ان هذه الخطوة غير المعهودة من الشركة المنتجة لكومبيوتر آيباد ستضعها بمصاف شركات أخرى لتصنيع الكومبيوترات بينها ديل واتش بي ومخازن بيع بالتجزئة على الانترنت مثل آرغوس وتيسكو.
واصبح موقع إيباي منبرا يتمتع بشعبية واسعة بين الشركات لبيع ما لديها من فائض بعد ما تحول الموقع الى متجر رقمي للصفقات المربحة في بيع منتجات من كل صنف.

والمعروف ان جميع المنتجات متوفرة الآن بأسعار معلنة بدلا من كونها سلعا مطروحة للمزاد. وتوقفت ابل مؤخرا عن بيع النسخة السابقة من آيباد الذي يُعتقد ان كميات منه ما زالت في مستودعات الشركة. وهو يباع الآن بعد تحديثه على ايباي.

وكان مخزن ابل للبيع بالتجزئة ظهر منذ اسابيع ولكن باسم لا يشير الى الشركة التي تملكه هو Refurbished Outlet ولا يتضمن اي معلومات للاتصال بالجهة المالكة. ولكن 99.7 في المئة من المحللين والمتابعين قيموا المخزن ايجابيا رغم عدم توفر معلومات عن مصدر المنتجات التي يبيعها.

ويُلاحظ ان تصميم المخزن ليس بإناقة حضور ابل على الانترنت ولكن المنتجات التي يبيعها تتضمن كومبيوترات من الجيل السابق وبطاريات جديدة للوحيات آيباد واجهزة آيبود فضلا عن رقابة ابل على النوعية ونظام تشغيل أُعيد تحميله وتعبئة جديدة.