قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مع أن جهازي نيكسس 7 من غوغل وكيندل فاير من أمازون كان لهما السبق في دخول سوق الحواسيب اللوحية الصغيرة، إلا أن التساؤلات بدأت تدور الآن حول جدوى جهاز آيباد ميني الجديد من أبل، وما إن كان سيتمكن من الصمود والمنافسة أم لا.


لمعرفة الإجابة على هذا السؤال، نستعرض في التقرير التالي قائمة بأهم سمات الجهاز:
- جودة الهيكل : غير ملحوم ... وهي واحدة من أهم السمات التي تحرص أبل على إلحاقها بكل منتجاتها. ولا يوجد بهيكل جهاز آيباد ميني أي ثنيات، وهو بالفعل جهاز صلب.
- الأبعاد : يحظى الجهاز بنفس حجم جهاز كيندل فاير تقريباً من حيث الطول والعرض، رغم أن الآيباد ميني أكثر نحافة. ويبلغ طول وعرض آيباد ميني : 199 ملم و 133 ملم مقابل 198.5 ملم و 120 ملم لجهاز نيكسس 7. أما شاشته فتبلغ 7.85 بوصة.
- الوزن : وهو أخف من كيندل فاير، فوزنه هو 308 غرام مقابل 395 غرام لكيندل فاير و 340 غرام لنيكسس 7. وسيظل أخف كذلك حتى إن قام المستخدم بإضافة غطاء ذكي.
- عمر البطارية : كباقي أجهزة آيباد السابقة، يمكن لعمر بطارية أيباد ميني أن يصل بسهولة لأكثر من 9 ساعات.
- الشاشة : ليست شاشة شبكية، وهي بدقة 768x1024، ولذلك فإن الكثافة هي 163 بيكسل للبوصة.
- التمرير : يتسم بسلاسته وبساطته، بعيداً عن التعقيدات، وهو الأمر الذي توليه أبل باهتمام كبير.
- تجربة الإعداد : في حالة وجود جهاز يعمل بنظام تشغيل iOS ndash; أيبود تاتش، أيفون، آيباد ndash; فيمكن الدخول إلى حساب iCloud ومن ثم شراء كافة التطبيقات والمحتوى، إلى جانب إمكانية نقل كافة الإعدادت بما في ذلك التنبيهات بصورة لاسلكية.
- حسابات المستخدم : لا توجد بالجهاز الجديد حسابات. وهذا هو أكبر فشل بنظام تشغيل iOS حالياً.
- لوحة المفاتيح : لا يوجد بآيباد ميني الجديد لوحة مفاتيح داخلية. ورغم صغر شاشته، إلا أن الأهداف التي تعمل باللمس ليست صغيرة للغاية أيضاً. لكن يمكن الكتابة بدقة والتعامل مع الأشياء التي تظهر على الشاشة.
- الكاميرات : الجهاز مزود بكاميرا أمامية وأخرى خلفية.
التطبيقات : تعمل تطبيقات آيباد القائمة على نحو تام أيضاً.
السعر : أشارت تقارير إلى أن سعر الجهاز الذي تبلغ سعته التخزينية 16 غيغا بايت هو 269 إسترليني.