مهدت شركة سامسونغ لاطلاق هاتفها الذكي غالاكسي أس 3 بحملة ترويج واسعة مراهنة على يكون الجهاز الجديد منافسا قويا لهاتف آيفون 5 من ابل. كما يعبر غالاكسي اس 3 عن آمال غوغل المعقودة على نظامها التشغيلي اندرويد.

في معرض تقييم غالاكسي أس 3 نوه خبراء بشاشته الكبيرة وطول حياة بطاريته. إذ يبلغ حجم الشاشة 4.8 بوصة وسعة بطاريته 2100 ملي امبير ساعة. ويعني هذا ما يكفي لاستخدام الهاتف بلا شحن من نحو الساعة السابعة صباحا الى الساعة الحادية عشرة ليلا رغم استخدام تقنية واي فاي بدلا من الشبكة طيلة الوقت تقريبا ، كما لاحظ خبير استخدم الجهاز من باب الاختبار واصفا هذه القدرة بأنها أهم سمات غالاسكي أس 3 التي لا تتعلق بالمظهر.
وأول ما يلحظه المستخدم في غالاكسي أس 3 أنه مصنوع من مادة البلاستيك مستبعدة ذلك الاحساس بالثقل على النقيض من آيفون 4 أس رغم ان بعض المستخدمين قد يرون ان سامسونغ اختارت مادة رخيصة نسبيا. ولكنها مسألة تفضيل وذوق. ومن شأن الموديل ذي اللون الأزرق الداكن ان يبدد أي انطباع كهذا لأنه يوحي وكأن الهاتف مصنوع من المعدن. كما ان الأركان المدورة تجعل من السهل الوصول الى أعلى الشاشة حتى لدى استخدامه بيد واحدة رغم الصعوبة التي قد يلاقيها أصحاب الأيدي الصغيرة وخاصة السيدات.
ومن سمات الهيكل زر للتحكم بقوة الصوت على جانب وزر التشغيل على الجانب الآخر. ولكن بالامكان ايقاظ الهاتف باحدى السمات الجديدة في أس 3 وهي أس ـ فويس التي تتيح التحكم بالهاتف صوتيا بحيث يمكن تسجيل عبارة لإيقاظ الهاتف بها. وهناك اربع سمات غيرها لأداء وظائف أخرى ، مثل التقاط الصور من خلال التفاعل الصوتي مع الجهاز.
وتتميز شاشة غالاكسي اس 3 باستجابتها السريعة ويمكن ان تعرض حتى شريط فيديو من خلال نافذة بفضل المعالج القوي فيها.
ويكاد يكون تحميل صفحات من الانترنت فوريا مع تشغيل تطبيقات مثل فليب بورد لتصفح الأخبار والشبكات الاجتماعية.
كما ان كاميرا اس 3 أكثر تطورا من كاميرا اس 2. وتُستخدم الكاميرا الأمامية للاستكشاف لدى النظر الى الهاتف وتمنع هذه السمة خفوت اضاءة الشاشة عند الاستعمال. وتعتبر هذه من الاضافات المتوقع ان تكون معهودة في الهواتف الذكية الجديدة.
ومن السمات الجديدة الأخرى الاتصال المباشر quot;دايركت كولquot; حيث يكفي التقاط الهاتف ووضعه أمام الوجه للبدء باتصال لدى النظر على احد الأرقام.وستكون واجهة اس 3 مألوفة لمستخدمي أس 2 الذي بيع منه 20 مليون هاتف مع سمات اضافية مهمة. ويُلاحظ ان جميع السمات الجديدة سمات مفيدة لا تثقل الهاتف بلا مبرر.