برنامج جديد من quot;غوغل مابسquot; يسهل على مستخدمين الشبكة التعرف الى مسار القطارات في ألمانيا.

بات يمكن للمسافرين أن يقارنوا، بكبسة زر، بين مسار القطار ومسار السيارة، لمعرفة الطريق الأسهل الممكن اعتماده في المانيا، وذلك بفضل مبادرة تعاون جديدة بين عملاق الانترنت quot;غوغلquot; وشركة السكك الحديد الألمانية quot;دويتشيه بانquot;.
وأصبح تطبيق الخرائط الجغرافية quot;غوغل مابسquot; الذي يقدم المسارات إما بالسيارة أو سيرا على الأقدام مزودا برمز قطار يقدم المسار بالقطار مع مواعيد الانطلاق والوصول. ويقضي الهدف من هذه المبادرة تقديم quot;خارطة متكاملة تتضمن وسائل النقل جميعهاquot;، على ما شرح رافاييل لايتريتز المسؤول عن المنتجات في quot;غوغلquot; خلال مؤتمر صحافي في برلين.
ويمكن للمستخدم أيضا أن يختار القطار الذي يرغب في ركوبه، فيحال بكبسة زر إلى الموقع التجاري ل quot;دويتشيه بانquot; ليشتري مباشرة تذكرته من دون إعادة إجراء البحث. ووصف أورليش هومبورغ المسؤول عن حركة السير في شركة السكك الحديد الألمانية هذه المبادرة ب quot;الابتكار المستشرفquot;.
وتعتبر شركة quot;دويتشيه بانquot; أول شريك ألماني ل quot;غوغلquot; في إطار هذا المشروع الذي يحمل اسم quot;غوغل ترانزيتquot;، وهي تأمل بالتالي كسب المزيد من الزبائن الذين لا يعد القطار عادة وسيلة نقلهم المفضلة. وحتى الساعة، لا تدمج خرائط quot;غوغل مابسquot; في المانيا المسارات التي تسلكها شبكات قطار الأنفاق والحافلات.
وخدمة quot;غوغل ترانزيتquot; معتمدة أيضا في الصين وفي الساحلين الشرقي والغربي للولايات المتحدة وبريطانيا وشمال أوروبا وبعض المناطق الفرنسية. وتفيد تقديرات quot;غوغلquot; بأن مليار مستخدم يلجأ إلى خرائط quot;غوغل مابسquot; كل شهر في العالم.