العارضة البرازيلية الحسناءجيزيل باندشينلا ترتدي الكعب العالي، لديها وشم صغير على رسغها الأيسر، تحب القفز العالي، الكونغ فو، تناول وجبات ماكدونالدز وتتكلم كثيراً وبسرعة كبيرة. لديها ثقب في سرّتها، وغيرت رقم هاتفها خمس مرات حتى الآن بسبب المعجبين، لا تتبع أي حمية غذائية وتحب ألعاب الفيديو. انها امرأة لا تسرح شعرها و..نعم انها أهم عارضة أزياء والأعلى أجراً في العالم.

_______________________________________________


عندما تسير جيزيل بوندشين على مدرجات الأزياء، تكشف عن جسد متناغم ورشيق بلون مثالي يثير إعجاب الجميع من الرجال والنساء على حد سواء. وقد تمكنت من إثبات مكانتها في عالم الأزياء وأصبحت الأولى بين عارضات الأزياء النخبة في جميع أنحاء العالم.


على الرغم من أنها الأعلى أجراً، إلا أن عارضة الأزياء الجميلة متواضعة، مما يجعلها أكثر جمالاً برأي كثيرين. هذا النجاح الذي حققته لم ينسيها بداياتها وجهدها للوصول إلى المال والشهرة.

أساليب خاصة لإطلالة دائمة الجاذبية


عارضة الأزياء المتحدثة بإسم فيكتوريا سيكريت تروي كثيراً عن أساليبها الخاصة ونصائحها للحصول على طلة جميلة، ففي حين أن المصورين يعرفون أن الصورة الجميلة تتعلق بالإضاءة المناسبة، تدرك جيزيل ان جمالها الطبيعي ايضاً يساعدها على أن تبدو بأبهى صورة.


وعلى الرغم من أنها تحصل على العناية والدلال من خبراء التجميل والعناية بالبشرة، إلا أنها تملك بضعة أساليب خاصة لا تبخل بها على أحد.


عارضة الأزياء جيزيل بوندشين تدرك أهمية الإضاءة، فتقول إنها ترفض أن يتم تصويرها بين الساعة 12:00 حتى 02:00 عندما تكون الشمس عالية في السماء وتؤدي أشعتها العامودية المباشرة إلى خلق دوائر سوداء تحت العينين.


وثمة عنصر إضافي تقول جيزيل انه أساسي لإطلالتها وهو quot;البودرةquot;، حيث قالت لمجلة إيل الفرنسية مؤخراً أنها لا تخرج من المنزل من دون وضع البودرة على وجهها، وتحديداً المنطقة المحيطة بالأنف والجبهة. وقالت: quot;عندما تكون هذه المناطق لامعة، يبدو الوجه مريعاً. كما أن ملمع الشفاه ضروري ويساعد على إعطاء مظهر نضر وطريquot;.


هناك أمر آخر ينطبق على جميع عارضات الأزياء والمشاهير وهو أن أياً منهن لا تترك منزلها من دون ماسكارا.


وعندما سئلت عن أساسيات الماكياج، قالت بوندشين: quot; إذا كنت أضع ماكياج العيون الدخاني، أستخدم قلم كحل بلون البيج أو الذهبي على زوايا العين الداخلية لإعطاء شكل واسع للعين. إستخدام القلم الأسود يجعل العين تبدو صغيرة ومتباعدة مثل السمكةquot;.


وأضافت: quot;أنا أضع الكحل داخل عيني دائماً لأني لا أحب أن يقترب أحد بعصا خشبية من عيني. كما اني أضع ماسكارا سوداء على أعلى وأسفل رموشي لأن عيوني صغيرة، والماسكارا تجعلها تبدو أكبر وهي قطعة لا بد منها في حقيبة أدوات الزينة لكل امرأة، إلى جانب فرشاة الأسنان، خيط التنظيف ومعجون الأسنان..quot;.


الكمال هي الكلمة الواحدة التي يمكن أن تصف جيزيل في كثير من الأحيان، لأنها تعني الجمال من جميع النواحي حرفياً من أعلى الى أخمص قدميه أي الشعر، البشرة، الوجه و الجسم. وعلى الرغم من أنها لا تسرح شعرها أبداً، إلا أنها قالت أنها تستخدم المصل (سيروم) إذا بدا شعرها متعباً كما أنها تصر على أن الحياة قصيرة جداً ويجب الإستمتاع بها إلى أقصى حد.

خطوات للحفاظ على الرشاقة


حتى الآن، تقول جيزيل أنها لم تجلس على الأريكة وتشاهد التلفزيون أكثر من مرتين في السنة، فهي تحب الحركة وتجربة النشاطات الجديدة وهذا يعني الابتعاد عن الكسل والجلوس في المنزل. أما نظريتها للياقة البدنية، فهي سهلة وقابلة للتحقيق تماماً إذ تعتقد أن أفضل وسيلة هي التحرك بإستمرار مع قليل من التمارين.

بدأت العارضة جيزيل بوندشين مهنتها كعارضة أزياء في عام 2007، ثم إنتقلت إلى مدينة نيويورك ووقعت عقوداً بملايين الدولارات مع فيكتوريا سيكريت. هي الآن أم لطفلين وزوجة نجم كرة القدم توم برايدي، وحافظت على جمالها خلال السنوات الماضية على الرغم من أنها تدير منزلاً مزدحماً. وتقول انها تعتمد على التوازن في نظامها الغذائي وممارسة مزيج من فنون الدفاع عن النفس، اليوغا والبيلاتيس.


في عام 2010، أنجبت بوندشين إبنها وكشفت في مقابلة مع مجلة فوغ أن الكونغ فو كان عاملاً رئيسياً في كيفية الحفاظ على رشاقتها أثناء حملها، إلى جانب المشي، السباحة، كرة الماء وركوب الأمواج لتحسين قدرتها على التحمل.

جيزيل بوندشين تعرف معنى الاعتدال في تناول الطعام، ولذلك تتجنب المأكولات الدسمة التي تزيد الوزن. وتقول أنها تستمع أحياناً بالآيس كريم أو بضع قطع من الشوكولا، كما أنها لا تستهلك الكثير من المشروبات الكحولية.


وتبتعد بوندشين عن اللحوم الحمراء فتتناولها مرتين في الشهر في أحسن الأحوال، إنما ليس لأسباب صحية فقط إذ قالت لمجلة ألور: quot;أنا أحب اللحوم. ما بكم أنا برازيلية! لكني أيضاً أحب الحيوانات. وتوصلت الى طريقة مجنونة قليلاً، وهي أني عندما أتناول اللحوم آخذ ثانية من الصمت وأضع يدي عليها لمباركتها ولأعبّر عن إمتناني على الأقل لأنها كانت حياة حيوان ماquot;.


لا يستطيع أحد أن ينكر أن جيزيل بوندشين بنت لنفسها اسماً خطيراً وقوياً في عالم الأزياء بصفتها الحسناء البرازيلية العارضة، وهي مستمرة في نجاحها لتدير رؤوس الجميع أينما ذهبت.