تكشف لشركة شيفروليه النقاب عن سيار كورفيت ستينغراي الجديدة في معرض جنيف للسيارات مزودة بسقف قابل للطي.


بعدما سبق لشركة شيفروليه أن أطلقت نسخة كوبيه من سيارة كورفيت ستينغراي في معرض شيكاغو للسيارات، ها هي تستعد لإماطة النقاب عن نسخة مكشوفة جديدة كليا من تلك السيارة الرياضية بمعرض جنيف للسيارات يوم الـ 5 من آذار (مارس) المقبل.

وهي السيارة التي سيتم تزويدها بسقف قابل للطي تنتمي للجيل السابع من تلك السيارة الرياضية التي كان أول ظهور لها حول العالم بمعرض ديترويت للسيارات الشهر الماضي. وستتزود السيارة الجديدة أيضاً بمحرك V8 الذي تقدر سعته بـ 6.2 لتر وقوة قدرها 450 حصان وعزم قدره 450 رطل قدم.وستتزود بناقل حركة يدوي مزود بسبع سرعات أو بناقل حركة أتوماتيك مزود بست سرعات. ولم تعلن شيفروليه عن سعر أي من النسختين الكوبيه أو الأخرى المزودة بسقف قابل للطي، لكن سيارة كورفيت المزودة بسقف قابل للطي تزيد بحوالي 7 آلاف دولار عن النسخة الكوبيه.

وبناءً على ذلك، قد يبدأ سعر النسخة المكشوفة من تلك السيارة موديل عام 2014 بحوالي 60 ألف دولار. وكانت شيفروليه قد أعلنت من قبل عن أن لديها طموحات عالمية لسيارة كورفيت الجديدة. ونقلت في هذا الصدد صحيفة لوس أنغلوس تايمز البريطانية عن مونتي دوران، المتحدث باسم الشركة، قوله quot; تتواجد السيارة بشركة رائعة. وكورفيت سيارة رياضية بطراز عالمي، ويمكن مقارنتها بسيارتي فيراري وبينتليquot;.
ورغم أن شيفروليه لم تؤكد تلك الأخبار، إلا أن الأميركيين قد يرون للمرة الأولى سيارة كورفيت ستينغراي المكشوفة في معرض نيويورك للسيارات بنهاية آذار/ مارس المقبل.