ستطرح شركة أبل في الأسواق هذا العام تلفزيونها الذي طال انتظاره وسيكون من سماته جهاز للتحكم عن بعد quot;حلقةquot; يرتديها المشاهد في إصبعه.


قال المحلل براين وايت من شركة توبيكا كابتال ماركيتس ان تلفزيون ابل الذكي الجديد سيكون بشاشة حجم 60 بوصة ويصل سعره الى 2500 دولار.وسيباع التلفزيون الجديد مع كومبيوتر لوحي بحجم آيباد بحيث يمكن للمستخدم ان يرسل أشرطة فيديو من التلفزيون الى الكومبيوتر اللوحي للاستمرار في مشاهدة البرنامج عليه خلال تنقله في ارجاء البيت. وهذه التقنية شبيهة بطريقة شركات التلفزيون في تمكين اجهزتها من ارسال أشرطة فيديو الى كومبيوتر آيباد وغيره من اللوحيات الأخرى.

ولكن من أشد سمات quot;آي تي فيquot; اثارة للاهتمام جهاز آي رينغ iRing الذي يمكِّن المشاهد من التحكم بالشاشة بالاشارة باصبعه فقط.ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن المحلل وايت ان هذه المعلومات تستند الى لقاءات مع شركات صينية وتايوانية تجهز أبل بالمكونات.

وليس من عادة أبل ان تعلق على منتجاتها وأجهزتها الجديدة قبل إقامة فعاليات تعلن إطلاق هذه الأجهزة خلالها ولكن رئيسها التنفيذي الراحل ستيف جوبز قال في حينه انه يريد احداث انقلاب في التلفزيون على غرار الانقلاب الذي احدثته ابل بأجهزة أم بي 3 لتشغيل الملفات الموسيقية والهواتف الخلوية. وتبيع أبل الآن صندوقا صغيرا يرتبط بجهاز التلفزيون لعرض افلام وبرامج من برنامج آيتيونز.

في غضون ذلك ارتفعت اسهم ابل 1.11 دولار أو بنسبة 0.26 في المئة الى 430.9 دولار في تعاملات ما بعد ظهر الأربعاء الماضي.