الفنانة وعارضة ومصممة الأزياء البريطانية فيكتوريا بيكهام هي مثال على المرأة الطموحة التي لا ترف حدوداً لأحلامها، وهي تنطلق من نجاح إلى آخر منذ أن بدأت مسيرتها ع فريق "سبايس غيرلز".


تعلمت بيكهام الباليه والمسرح والغناء منذ طفولتها، كما التحقت بكلية الفنون والمسرح إلا أنها لم تكمل دراستها الجامعية حتى تبدأ مشوارها نحو الشهرة والنجومية من خلال الانضمام إلى فرقة "سبايس غيرلز" عام 1994م حيث قدمت أول أغانيها مع الفرقة بعنوان “Wannabe” والتي حققت نجاحاً كبيراً في بريطانيا والولايات المتحدة.

وفي عام 1996م أطلقت الفرقة أول ألبوماتها بعنوان “Spice” وهو الألبوم الذي حصل على جوائز عدة فأصبحت الفرقة واحدة من أنجح فرق البوب في أواخر التسعينات لمبيعات الألبوم الضخمة في جميع أنحاء العالم.

مغنية فمصممة أزياء

قدمت بيكهام بعد ذلك العديد من الألبومات مع فرقة "سبايس غيرلز" التي استمرت في مشوارها معها، وشاركت لأول مرة عام 1997 ففي فيلم سينمائي كوميدي وغنائي بعنوان“Spice world”، الذي حطم الأرقام القياسية ورشح لسبع جوائز ذهبية عام 1999 فاز منها بأربع جوائز، حتى أطلقت ألبومها الأول “Out Of Your Mind” عام 2000.

تزوجت فيكتوريا عام 1999 من لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام، لاعب نادي مانشستر يونايتد وأنجبت منه أربعة أبناء هم بروكلين وروميو، وكروز، وهاربر. وعلى الرغم من هذه النجاحات في مجال الموسيقى والغناء، قررت فيكتوريا دخول عالم الأزياء في بداية عام 2005 فتفرغت للعمل بمجال تصميم وعروض الأزياء، كما أطلقت العطر الأول لها عام 2007 والذي حمل اسم Intimately Beckham Night.

وأطلقت فيكتوريا مجموعتها الأولى لربيع / صيف 2009، ثم دخلت في مجال تصميم حقائب اليد في مجموعة ربيع / صيف 2011، ثم المعاطف في مجموعة خريف / شتاء 2011 التي حازت على إعجاب الكثير من النجمات ومحبات الموضة، من بينهن ميشيل وليامز، غوينيث بالترو وبلايك ليفلي اللواتي اخترن تصاميم بيكهام في حفلاتهن على السجادة الحمراء
أما عن مجموعتها الجديدة فتقول بيكهام: ""بالنسبة لي هذه المجموعة هي تجسيد للروحية العصرية والمتطورة وتمزج الأناقة مع النعومة اعتماداً على الخطوط الجريئة، كما انها تركز على التفاصيل الدقيقة والمنحنيات والثنيات والكشكش".