: آخر تحديث
يحتوي إشعاعات مميتة تهدد بإفقاده مكانته الغذائية

بعد اللحوم المُصنعة... السمك أيضا يسبب السرطان !

بعد الزوبعة التي أثيرت عن اللحوم الحمراء المصنّعة، وتسبّبها في مرض السرطان، تذكر تقارير إنّ الأمر ذاته ينطبق على بعض الأنواع من الأسماك، فقد تبيّن أن لحومها تحوي اشعاعات خطرة للغاية تسبب السرطان.


أشرف أبوجلالة: في الوقت الذي يعد فيه السمك من الأطعمة الأساسية بالنسبة لقطاع كبير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، نظراً لانخفاض سعره وما هو معروف عنه من قيمة غذائية، يبدو أن تلك المعادلة قد تتغير عما قريب ويفقد السمك تلك المكانة الغذائية المميزة، بعد ظهور تقارير تزعم انتشار أسماك مصابة بأورام سرطانية دموية !

وذكر موقع سوبر ستيشن 95: "حتى حزيران/ يونيو الماضي، وصلت الإشعاعات الموجودة في المحيط الهادئ للساحل الغربي للولايات المتحدة، وتبين أن المأكولات البحرية التي يتم تناولها من المحيط الهادئ مشبعة بعنصري السيزيوم 137 والسترونتيوم 90 المشعين.

ويشبه عنصر السترونتيوم 90 عنصر الكالسيوم. وينتهي به الحال مترسباً في عظام الإنسان، ويتسبب الإشعاع في الإضرار بنخاع العظام، ما ينتج عنه سرطانات العظام وسرطانات الدم مثل اللوكيميا".

وأضاف الموقع: "اتضح أن مستوى الإشعاع في الأسماك رهيب للغاية، حيث وجدنا أن سمك سلمون ألاسكا البري، رنجة المحيط الهادئ والسمك الأبيض الكندي تحتوي جميعها على أورام سرطانية دموية خبيثة منتشرة بكافة أنحاء أجسامها".

وشدد الموقع في هذا السياق على حقيقة الفزع الذي بات موجوداً نتيجة لتحول أعداد متزايدة من الأطعمة الصحية إلى أطعمة "غير آمنة" بالنسبة لاستهلاكها باستمرار.

في المقابل، أبدى بعض العلماء اعتراضهم على ذلك، وقال في هذا الصدد جاي كولين، الأستاذ المشارك في علوم المحيطات في جامعة فيكتوريا :" للدخول بشكل مباشر للغاية في الموضوع، فانه ووفقاً للمستويات التي نراها حالياً، إن كان للشخص أن يتناول 20 كيلوغرامًا من السلمون في العام، فإن الجرعة التي يتحصل عليها من وراء تناول ذلك السمك أقل خطورة بمقدار 300 مرة تقريباً من تدخين علبة سجائر يومياً".


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا نأكل شيئا
هاوي الطرافة - GMT السبت 07 نوفمبر 2015 14:52
كل ما نخشاه من انه ستظهر دراسة وبنتائج تقول بأن كل ما نأكله ستسبب لنا أمراضا سرطانية ، فالأفضل أن لا نأكل شيئا أبدا كأفضل حل لصحتنا اهههه
2. نتيجة الرأسمالية
زارا - GMT السبت 07 نوفمبر 2015 19:27
الرأسمالية = انعدام الأخلاق والضمير. ليس هناك اي شك في هذا. كل هذا بسبب التلوث والتولث سببه الإنسان, والإنسان في النظام الرأسمالي يتسبب بتلوث بدرجات عالية جدا. نحن لا نسير حياتنا ابدا, انها كذبة كبرى, لأن شركات التغذية اكثر فسادا من شركات النفط بعشر مرات.
3. eat this nothing
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 07 نوفمبر 2015 19:33
Wow so what the heck you have to eat to stay healthy or a life?? maybe we should eat cotton like supermodels or maybe we should eat air?? that also causes cancer too


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل يؤثر المكان الذي تعيش فيه على طول عمرك؟
  2. قراء
  3. عطر جديد من بنتلي
  4. تطبيق يساعد في التغلب على رهاب المرتفعات
  5. ماليزيا تقايض زيت النخيل بالطائرات الحربية الأوروبية
  6. كاديلاك تكشف عن طراز CT5 الجديد
  7. تقنية جديدة لتصوير قلوب الأجنة تساعد في إنقاذ حياة الأطفال فور الولادة
  8. صحة القلب من صحة الأمعاء!
  9. ما هي النرجسية، وهل تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في انتشارها؟
  10. فنلندا أكثر الدول سعادة في العالم للسنة الثانية على التوالي
  11. أمل للرجال العقيمين بسبب علاجهم من السرطان في طفولتهم
  12. تقنية جديدة من فولفو تكشف عما إن كان السائق في حالة سُكر أم لا !
  13. ميسيكا باريس تفوز بجائزة
  14. الإجهاض: ولاية أمريكية تسعى لتجريمه بعد 3 أشهر من الحمل
  15. المبيدات الحشرية تصيب الأطفال الصغار بداء التوحد !
  16. مجموعة BENTLEY COLLECTION احتفالا بعيد العلامة المئة

فيديو

أحلام لـ "إيلاف": حفلا الرياض تاريخيان في مسيرتي ونقلة نوعية بالنسبة لحفلات السعودية
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل