اختتمت أعمال المؤتمر الدولي لطب التجميل وطب مكافحة الشيخوخة والمنتجعات الطبية (إيكام) في الشرق الأوسط - الذي نظمته إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز بعد عقد جلسات ورش عمل مباشرة في مستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية بمدينة دبي.

وكشف الخبراء على الصعيدين المحلي والدولي من جميع تخصصات طب التجميل عن أحدث أساليب واتجاهات الجراحة الباضعة جزئيًا التي يجري استخدامها في شتى أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.
&
ومن بين الموضوعات التي تم تناولها في المؤتمرات وورش العمل المباشرة نذكر طرق شد البشرة بالخيوط الدقيقة لإزالة الندوب "خيوط سرديف"، وشفط الدهون، والتعامل مع المصابين باضطراب تشوه الجسم، وتنسيق القوام، والتقشير الكيميائي، ونقل الدهون، على سبيل المثال لا الحصر. وقد انفرد المؤتمر الدولي لطب التجميل وطب مكافحة الشيخوخة والمنتجعات الطبية في الشرق الأوسط بإجراء ورش عمل مباشرة حيث كان بمقدور جراحي التجميل الحصول على تعليم بمستوى عالمي من خلال مشاهدة عملية جراحية بشكل مباشر.

وكانت العمليات الجراحية التي أجريت في جلسات الجراحة المباشرة لهذا العام عبارة عن عمليات مباشرة لشد الوجه، وإعادة تنسيق شكل المؤخرة بالأبعاد الثلاثية بدلاً من زيادة الحجم، والتي تجمع بين إجراء العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والإجراءات الجمالية، وغير ذلك.
&
&