الأم كانت مصدر إلهام دار "دولشي أند غابانا" في عرضها الجديد لمجموعة أزياء خريف/شتاء عام 2015 و2016، ضمن فعاليات أسبوع الأزياء في ميلان.


المصممان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا قدما تصاميم مبهرة تحتفل بعيد الأم القادم، حيث ظهرت عارضات الأزياء على المدرج وهن تحملن أبنائهن إلى جانب عارضة الأزياء الحامل بيانكا بالتي التي حملت لافتة كتب عليها باللغة الفرنسية " Je t'aime maman " أي (أحبك يا أمي).

وغلبت الورود على مجموعة الدار إضافة الى الكتابات التي زينت بعض الملابس وحملت عبارة الحب للأم. أما بالنسبة للشعر والماكياج، فقد تألقت العارضات ببشرة كانت خالية من الشوائب، وشفاه ملونة باللون الأحمر النابض بالحياة، والاكسسوارات المستوحاة من حقبة الباروك التي ظهرت على شكل دبابيس وقطع مميزة من المجوهرات القديمة المستوحاة من إيطاليا.

وقدمت خبيرة الماكياج بات ماكغراث ماكياج متميز بعيون مجنحة جميلة مستوحاة من ماكياج صوفيا لورين باستخدام "غلام لاينر" باللون الأسود المكثف، مع مزيج ناعم من الذهبي، والرمادي الداكن، والبني، وظلال الوردي، ثم وضعت ظلاً مختلفاً من أحمر الشفاه لكل عارضة أزياء (13 ظلاً جديداً من مجموعة دولتشي مات) غير اللامعة، للحصول على طلة قوية وأنثوية في الوقت ذاته.