يُعالج أعداد متزايدة من الأطفال في المستشفيات بسبب ارتفاع ضغط الدم نتيجة الافراط في تناول الملح ، كما أظهرت أرقام جديدة.


تبين الأرقام ان عدد الأطفال الذين يعالجون في المستشفيات البريطانية من ارتفاع ضغط الدم تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات العشر الماضية بينهم نحو 400 طفل دون سن الخامسة. وأشارت المستشفيات الى ان سبب ارتفاع ضغط الدم بين الأطفال هو الافراط في تناول الملح مع الغذاء أو البدانة ، وفي أحيان أخرى حالات مرضية تؤثر على الكلى والقلب.

ولكن دراسة أخرى وجدت ان نصف الأطفال في سن السابعة يكثرون من تناول الملح في نظامهم الغذائي.&ويُفترض بالأطفال في هذه السن ألا يتناولوا أكثر من 5 غرامات من الملح في اليوم ولكن الدراسة اكتشفت ان ربع الأطفال يستهلكون أكثر من 6.7 غرام.

وتابعة الدراسة التي أجرتها جامعة بريستول 6000 طفل من سن السابعة حتى بلوغهم الخامسة عشر من العمر لتجد ان نسبة كبيرة من الملح مصدرها الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا.&كما أظهرت الدراسة ان الأطفال الذين يستهلكون الملح بكميات تزيد على الكمية التي يوصي بها الأطباء كلهم أُصيبوا بارتفاع ضغط الدم في سن السابعة والتاسعة والخامسة عشرة.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الباحثة كايت نورثستون التي شاركت في الدراسة ان النتائج تبين ان لافراط الطفل في استهلاك الملح آثارا متوسطة وطويلة الأمد على صحة الأوعية الدموية والقلب.&كما تبين البيانات ان من بين 73 شركة لانتاج الأغذية وافقت على دعوة الحكومة الى خفض مستويات الملح في منتجاتها لم تحقق مستوى التخفيض الذي حددته التوصيات الطبية إلا 12 شركة.