: آخر تحديث

5 أسباب مفاجئة قد تقف وراء عدم القدرة على إنقاص الوزن !

إيلاف:  أكد خبراء تغذية أن هناك بعض التغييرات البسيطة التي يمكن إدراجها في نمط حياة الأشخاص وتعني بمساعدتهم على إنقاص أوزانهم الزائدة بصورة غاية في الفعالية.
وأوردت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن خبير التغذية، ريك هاي، قوله إن هناك 5 أسباب سيندهش كثيرون عند معرفة أنها تحول دون فقدان الوزن، وهي :

1- القهوة : بعد تحول ذلك المشروب لجزء لا يتجزأ من حياة الكثيرين الآن، خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، ربما زاد تعلق بها بشكل كبير، لكن الخبراء ينصحون الآن بضرورة إعادة النظر في عدد الأكواب التي يتناولها الأشخاص يومياً، إذ اتضح أن تقليل القهوة قد يساعد في الواقع على خفض الوزن بشكل فعال ويسرع وتيرة وظائف الجسم المختلفة ومن ثم خفض مستويات السكر في الدم، وهو ما يضبط أدمغتنا لحثنا على تناول أشياء تفيد في العودة إلى المستويات الصحيحة.
 
2- التدريبات القوية : حيث ينبه الخبراء إلى أن التحميل الزائد على الجسم في التمرينات يؤدي إلى حرق الكربوهيدرات لصالح الدهون لأن التوافق بين إيقاع التمرين ومعدل الطاقة المنبعثة من الكربوهيدرات يكون أقرب إلى الشكل المثالي. والفكرة هنا أن تصل بأدائك لحوالي 70 % من أقصى مستوى أداء لديك لتشعر بفارق.
 
3- الملح والمُحَلِّيات : حيث ينصح الخبراء بالحد من إضافة الملح للأطعمة التي نتناولها باستخدام الأعشاب والتوابل كبدائل، مع الاهتمام في نفس الوقت بالتوقف عن استخدام المُحَلِّيات قدر المستطاع، خصوصاً عند تناول مشروبي الشاي والقهوة.

4- المياه الفوارة : حيث أظهرت دراسة أجريت العام الماضي أن ثاني أكسيد الكربون الموجود في المشروبات الغازية قد يؤثر على زيادة الوزن عبر زيادة إفراز هرمون الغريلين، الذي يُفرَز في المعدة ويلعب دوراً مهماً في شعورنا بالجوع.

5- التلوث : حيث أظهرت أدلة بحثية متزايدة أن التلوث ربما يؤثر على أوزان أجسامنا، ووجدت دراسة أجريت في بكين عام 2016 أن التعرض المزمن لتلوث الجسيمات المحمولة جواً يمكن أن يزيد من خطر السمنة ومتلازمات التمثيل الغذائي مثل مرض السكري من النوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم وكذلك أمراض القلب. 


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6429965/The-five-surprising-reasons-arent-losing-weight.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقار لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة لكن ليس بمتناول الجميع
  2. تلوث الهواء يضر بقدرة الرجل الجنسية!
  3. البدانة تنتشر كأي عدوى إجتماعية
  4. Forever Fendi ....ساعة جديدة من فيندي
  5. فان كليف آند أربلز وتشكيلة ببريق الياقوت !
  6. سيات تختبر سيارتها الجديدة
  7. تقنية متطورة تحد من الالتهابات الحادة لدى زراعة أجهزة قلبية
  8. إنجاب مزيد من الأطفال يبطئ إصابة الأم بالشيخوخة !
  9. اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة
  10. نوروز: العيد الذي يجمع أديان وقوميات وشعوب مختلفة حول العالم
  11. عطر
  12. البشر أيضاً يستشعرون المجال المغناطيسي للأرض
  13. آن هاثاواي بإطلالة لافتة من TommyXZendaya لربيع 2019
  14. جوليان مور تتألق بمجوهرات ميسيكا باريس في أحدث أفلامها

فيديو

ديانا كرزون: الملك والملكة الأدرنيان محبّان للفنّ ومحيطان دائماً بالفنّانين الأردنيين
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل