نيويورك: بعد الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيس علامتها وبمناسبة انطلاق عام جديد، تُجدّد المصمّمة ساندي ليونغ Sandy Leong التزامها بالاستدامة من خلال التعاون مع شركة "جيم فيلدز" الرائدة عالميًا في مجال استخراج الأحجار الكريمة، وذلك لطرح مجموعة مجوهرات راقية جديدة تحمل اسم Sol. انطلاقًا من قيم العلامة، صمّمت ساندي هذه المجموعة من الذهب الأصفر معاد التدوير عيار 18 قيراط والزمرّد المستخرج بطريق تراعي البيئة والمجتمعات المحلية والألماس الأبيض غير المؤجّج للصراعات.

كما تعلن عن إطلاق شراكة هي الأولى من نوعها بين مجوهرات ساندي ليونع وبين جمعية "جيم فيلدز" التي تأسّست حديثًا، وهي الذراع الخيري لـ"جيم فيلدز" الذي يُعنى بدعم المجتمع ومشاريع الحفاظ على البيئة في أفريقيا.

تهدف ليونغ إلى دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها جمعية "جيم فيلدز"، وذلك بتخصيص 10 في المئة من كافة مبيعات مجموعة Sol لمشاريع محدّدة تدور حول الأطفال والتعليم.

في هذا الصدد، تقول مؤسِّسة العلامة ومصمّمة المجوهرات الشهيرة: "أطلقتُ شركتي انطلاقًا من مبدأ الاستدامة والعمل الإنساني ولطالما سعيتُ إلى التعاون مع شركات تُشبهني وتُشاركني القيم ذاتها. علاوةً على أنّ ’جيم فيلدز‘ تملك أفضل الأحجار الكريمة في العالم (!)، تعجبني فلسفة الشركة التي تشمل التفاعل مع المجتمعات المحلية ودعمها، في المناطق التابعة لمناجمها أو المحيطة بها".

بدورها، تقول إميلي دانجي، الرئيس التنفيذي لجمعيّة "جيم فيلدز": "يُسر شركة ’جيم فيلدز‘ التعاون مع ساندي ليونع، التي تدور شركتها حول مبدأ الاستدامة منذ لحظة تأسيسها. هذا التقارب الفكري بخصوص ممارسات العمل المسؤولة، إلى جانب العشق المشترك للزمرّد، يجعل من ساندي ليونع الشريك المثالي لنا، ونحن ممتنّون لدعمها لجمعيّة ’جيم فيلدز‘ التي تأسّست حديثًا".


رحلة التصميم

تُصمّم ساندي ليونغ المجوهرات انطلاقًا من احترامها الكبير لعالم الطبيعة وللكائنات الحيّة. لذا كان من البديهي أن تعمل مع "جيم فيلدز" على تطوير مجموعة Sol، لاستخراج أحجار الزمرّد الصغيرة والكبيرة من منجم كاجيم في محافظة كوبربيلت في زامبيا.

تستحقّ المجموعة اسم Sol (أي شمس) عن جدارة، انطلاقًا من حقيقة غريبة وهي أنّ معظم أشعة النور التي تصدر عن الشمس هي باللون الأخضر، الشبيه بلون الزمرد المستخرج من مناجم "جيم فيلدز" في زامبيا. وبالفعل تمّ تصميمها وتنفيذها في بلدة أماغانسيت المشمسة في نيويورك. بعد استخراج الأحجار الكريمة، يتمّ تصميم كل قطعة يدويًا في نيويورك على يد حرفيّين خبراء في صياغة المجوهرات الراقية، يستخدمون تقنيّات قديمة لترصيع الأحجار الكريمة، ويتّبعون طريقة خاصة لتلميع الذهب، تمنحه تلك اللمسة الماتية التي باتت مرادفة لاسم ساندي ليونع.

تضمّ مجموعة Sol 18 قطعة منحوتة بالأسلوب الذي تشتهر به Sandy Leong. التي طرَحت في السوق بمناسبة اليوم العالمي للمياه في 22 مارس 2021. حيث يحتفل العالم كل سنة بهذا التاريخ باليوم العالمي للمياه بهدف نشر الوعي حول أزمة المياه العالمية والتركيز على أهميّة موارد المياه العذبة والتشجيع على إدارة المياه بطريقة مستدامة.

كل سنة، تنطلق المحادثات حول الاستدامة في اليوم العالمي للمياه في المجتمع الدولي لستّة أسابيع وتستمرّ حتّى شهر الأرض في أبريل. يأتي إطلاق مجموعة Sol في هذه المناسبة ليؤكّد على الالتزام بمبدأ الاستدامة وبتحسين حياة الآخرين.