&
نصر المجالي : وجه رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون تهنئة مؤثرة للمسلمين في بريطانيا وأنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى استذكر فيها تضحيات آلاف المسلمين في الحرب العالمية الأولى من أجل الحرية.&
&
وقال كاميرون في رسالته: إن عيد الأضحى فرصة لنا جميعًا لنفكر بأحوال من هم أقل حظًا منا، وخصوصًا الذين يجدون أنفسهم مضطرين لتقديم التضحيات.
رسالته &ذكرت بالدور الكبير الذي يقوم به المسلمون الذين أتوا إلى بريطانيا على مر السنين، من شبه القارة الهندية وحتى البلقان، ومن العالم العربي وحتى أفريقيا، ومن تركيا وحتى كردستان ومن شعوب كافة دول آسيا، حيث قدموا الكثير من التضحيات في سبيل تطوير الأعمال التجارية في بريطانيا، والمساعدة في تقديم الخدمات الحكومية، والمساهمة في تقوية مجتمعنا.&
وقال إن أبناء وأحفاد هؤلاء -&أي المسلمين البريطانيين في بلدنا اليوم - يساهمون في جعل بريطانيا قصة النجاح التي نشهدها اليوم.
وأضاف كاميرون: وبينما نحتفل بمرور 100 عام على اندلاع الحرب العالمية الأولى، فإنني أفكر تحديًدا بتضحيات مئات آلاف المسلمين في قتالهم إلى جانب الحلفاء. والحرية التي قاتلوا لأجلها - والتي ضحى الكثيرون منهم بحياتهم من أجلها - هي الحرية التي نتمتع بها اليوم.
وقال: والأهم من كل ذلك، أفكر بمن يجدون أنفسهم مجبرين على التضحية بكل شيء لأجل البقاء على قيد الحياة: بالنازحين في العراق، والمحاصرين في سوريا، والجرحى في غزة، والذين باتوا في العراء في شرق أوروبا، فجميع هؤلاء يضحون بكل ما لديهم لأجل حماية أفراد عائلاتهم.
وقال إن الشعب البريطاني هنا يقدم كل ما باستطاعته لمساعدة المحتاجين، وأخص بالذكر المسلمين البريطانيين الذين هم الأكثر عطاء في بلدنا. وسوف لن يغيب عن بالنا في هذا العيد من هم تحت رحمة هذه الصراعات، وسوف نتحد معًا بالصلاة لأجل السلام.
وختم كاميرون رسالته بالقول: "أينما كنتم تقضون هذا العيد، أبعث لكم ولعائلاتكم بأطيب التمنيات. عيد مبارك".
&