&طهران: شكك الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح الخميس من طهران بالوعود التي قدمها المجتمع الدولي لاعادة اعمار قطاع غزة.

&ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن شلح قوله اثر لقاء مع المرشد الاعلى للثورة الايرانية آية الله علي خامنئي "اننا لا نامل كثيرا بهذه الوعود بل نعقد الامل على الباري تعالى فقط للتعويض عن الاضرار الناجمة من العدوان الصهيوني".
&
وكان المجتمع الدولي وعد الاحد بتقديم 5،4 مليارات دولار لاعادة اعمار قطاع غزة اثر حرب مدمرة دامت 50 يوما الصيف الماضي واوقعت نحو 2200 قتيل فلسطيني و73 اسرائيليا.
&
واشاد شلح ب"الانتصار" الذي تحقق خلال هذه الحرب مشيدا بالدعم الايراني. وقال "من المؤكد ان هذا الانتصار قد تحقق في ظل الدعم من الجمهورية الاسلامية الايرانية، ولو لم تكن المساعدات المؤثرة والاستراتيجية منها لما توفرت امكانية المقاومة والانتصار في غزة".
&
من جهته نقلت الوكالة عن خامنئي تشديده "على ضرورة رصد مؤامرات الاعداء المعقدة ضد المقاومة" مشيرا الى "احتمال تكرار الاعتداءات الصهيونية" ولافتا الى ان "على جبهة المقاومة ان ترفع من جاهزيتها يوما بعد آخر وان تزيد من عناصر القوة داخل غزة".
&
كما اكد خامنئي "على ضرورة التخطيط لانضمام الضفة الغربية في المواجهة ضد الكيان الصهيوني، والذي لا بد ان يشعر بالقلق من الضفة الغربية مثلما يشعر من غزة".
&
وكان خامنئي دعا في نهاية تموز/يوليو الماضي في اوج الهجوم الاسرائيلي على غزة الفلسطينيين الى "مواصلة الكفاح المسلح وتوسيعه ليشمل الضفة الغربية".
&