&بيروت: التقى ممثل الامين العام للامم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا، للمرة الاولى مسؤولا في حزب الله الشيعي اللبناني الذي يحارب في سوريا الى جانب نظام بشار الاسد.

&
فقد التقى دي ميستورا الخميس في بيروت نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بحضور مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا. وهذا اللقاء هو الاول من نوعه بين ممثل للامم المتحدة وحزب الله منذ بداية النزاع في سوريا قبل اكثر من ثلاث سنوات.
&
وقال حزب الله في بيان "تمنى الشيخ قاسم النجاح لمهمة السيد دي ميستورا، وأكد له أن الحل الوحيد المتاح في سوريا هو الحل السياسي بعيداً عن الشروط المسبقة وعدم تجاوز الأطراف الفاعلين والمؤثرين في مثل هذا الحل".
&
واضاف الشيخ قاسم "لقد أضاعت الدول الكبرى والإقليمية ثلاث سنوات ونصف من الوقت الذي كان مليئاً بالأخطار والقتل والتشريد في الخيار الحربي والإقصائي فماذا كانت النتيجة؟".
&
وأوضح قاسم "لقد تأكد أن الحل السياسي ينقذ سوريا وشعبها، وعلى الجميع أن يتوقعوا تنازلات مؤلمة في هذا الإطار، لكنه الحل الوحيد المتاح ولا حل غيره"
&
من جهته قال دي ميستورا ان زيارته لحزب الله والشيخ قاسم تأتي في إطارالتشاور لأهمية التواصل مع كل الأطراف التي يمكن أن تساعد على الحل في المنطقة وخاصة في سوريا.
&
واكد دي ميستورا في تصريح صحافي بعد لقاء مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، ان "النزاع في سوريا لم يحل بعد ويا للأسف، لذلك نقوم بكل ما في وسعنا لدفع عملية سياسية قدما. ليس هناك انتصار او هزيمة عسكرية في سوريا، هناك فقط عملية سياسية".
&
ولم يلتق سلفاه الاخضر الابراهيمي وكوفي انان حزب الله.
&