&القدس: قامت اسرائيل الاحد بسحب اقامة فلسطيني ادين بمساعدة منفذ هجوم انتحاري على ناد ليلي في تل ابيب في عام 2001 مما ادى الى مقتل 21 اسرائيليا، بينما تنظر الحكومة الاسرائيلية في امكانية تقديم مشروع قانون يقضي بذلك.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته الاحد "اوعزت في نهاية الاسبوع الى سكرتير الحكومة بالمشاركة مع وزير الداخلية بطرح مشروع قانون يقضي بسحب الحقوق من سكان يشاركون في عمليات ارهابية أو في تحريض على دولة اسرائيل".
&
واضاف نتانياهو "لا يمكن ان يتمتع من يعتدي على المواطنين الإسرائيليين ويدعو الى تدمير دولة اسرائيل بحقوق مثل التأمين الوطني، وهذا الأمر سيفرض ايضا على ذويه الذين يدعمونه".
&
وتمنح اسرائيل في بعض الحالات الاستثنائية وضع مقيم للفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة. وبالاضافة الى ذلك، يوجد نحو 300 الف فلسطيني مقيم في القدس الشرقية لديهم وضع "مقيم في القدس" مما يسمح لهم بالاستفادة من الخدمات الاجتماعية الاسرائيلية ولكن لا يحق لهم التصويت على خلاف العرب الاسرائيليين.
وتستطيع اسرائيل الغاء هذه الاقامة في ظل ظروف معنية.
&
وقال وزير الداخلية جلعاد اردان في بيان انه قام بسحب اقامة محمود نادي، الذي قضى حكما بالسجن لعشر سنوات لدوره في التفجير الذي وقع عام 2001.
وادين نادي "بالتواطؤ" في ارتكاب جريمة وقضى الحكم بالسجن واطلق سراحه.
&
وتلقى نادي مؤخرا رسالة من وزارة الداخلية الاسرائيلية تبلغه بانه تم الغاء اقامته في اسرائيل مما يعني انه موجود بشكل غير شرعي في اسرائيل حيث لا يستطيع التنقل او الاستفادة من الخدمات الاجتماعية.
وقال اردان "اسرائيل تواجه موجة من الارهاب والتحريض والتي يقوم فيها مقيمون بتنفيذ الهجمات ومساعدتها وتبريرها وحتى تحريض الاخرين على ارتكاب الجرائم" مضيفا "لا يمكن ان يواصل هؤلاء الناس التمتع بوضع المقيم الدائم في اسرائيل وساعمل بكل قوتي لالغاء اقامتهم ومنعهم من تلقي اي فوائد مادية تمنحها هذه الاقامة".