قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتبارى الصحافة العالمية في الاشادة بدبي، فمنها ما يشير إلى أنها أكثر الأماكن جذبًا للزوار، وأخرى تشبّه داون تاون دبي ببرج إيفل، وثالثة تنوّه بإنجازاتها المتسارعة.


دبي: نقلت صحيفة البيان الاماراتية عن صحيفة تايمز البريطانية قولها في تقرير جديد إن دبي مدينة "تعيد ابتكار ذاتها دائمًا، ما يجعلها اكثر الاماكن جذبًا للزائرين على سطح الارض، إذ يصل عدد زوار دبي نحو 10 ملايين سائح سنويًا".

واضافت الصحيفة البريطانية، في معرض شهادتها بمكانة دبي السياحية: "منذ 40 عامًا، لم يكن في دبي الا الشمس والصحراء وإمكانات الامارة،& وها هي الآن تعج بالعمارات ذات التصاميم المعمارية الجميلة، والابراج الشاهقة، ومراكز التسوق العملاقة، والحدائق المائية، كما تعيش فيها جنسيات من جميع انحاء العالم".

داون تاون دبي

من جانبها، ذكرت وكالة أول أفريكا ميديا أن داون تاون دبي منطقة شديدة التميّز في مدينة تحطم الارقام القياسية، يومًا بعد يوم، وقارنتها ببرج ايفل في فرنسا، واهرام الجيزة وابو الهول في مصر.

اضافت الوكالة، في تقرير نشرته الاثنين، أن دبي "مدينة عالمية ومركز تجاري في الخليج، ومركز للنقل الجوي للركاب والشحن، ومطار دبي الدولي هو اكثر مطارات العالم اشغالاً، حسب حركة الطيران الدولية واعداد المسافرين والركاب".

وأضاف التقرير، بحسب جريدة البيان، أن عائدات النفط ساهمت في تنمية دبي في مراحلها الاولى، "لكن موارد النفط لديها اصبحت محدودة، حتى أن النفط يساهم بنسبة أقل من خمسة بالمئة من إجمالي ناتجها المحلي، لكن القطاعات غير النفطية في دبي هي التي تدفع عجلة التنمية والنمو، وتمثل قطاعات التجارة والسياحة والطيران والعقارات والخدمات اهم اعمدة اقتصاد الامارة، حتى انها لفتت انتباه العالم، واصبحت المدينة رمزًا للحضارة والنمو بما فيها من ابراج، خاصة برج خليفة الاعلى في العالم".

إنجازات

وفي سياق الاشادة الدولية بما أنجزته دبي، قالت صحيفة ايريش اندبندنت الإيرلندية إن دبي أنجزت في عقدين من الزمان ما حققته نيويورك في 200 عام، وما أنجزته مدينة لندن في ألفي عام.

أضافت الصحيفة: "يمكن ملاحظة ذلك بالنظر إلى خط الأفق ورؤية الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب، إلى جانب أعلى برج في العالم. وكان في دبي برج واحد في العام 1990، غير أن النظر إلى خط الأفق حاليًا قد يصيب رقبتك بالدوار، والطريق من مطار دبي الدولي إلى المدينة يسحرك بما تراه من تلك الأبراج".

وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة دبي تستخدم سيارات فارهة من& لامبورغيني وفيراري، مشيدة بمستوى الأمن والأمان في المدينة المليئة بالبنايات الفاخرة. وأضافت الصحيفة: "إذا كنت تتجه إلى دبي من أجل العمل أو إقامة مشروع، فلن تخلو من العمل أبدًا، حتى لو اخترت تنظيف النوافذ، فقد يستغرق تنظيف نوافذ جميع البنايات في دبي عامًا كاملًا".

وفي المدينة معارض فنية وقاعات عرض مليئة بالأعمال الرائعة. ويدل هذا على اهتمام دبي بالثقافة وليس البنايات الشاهقة فقط. وفي دبي أيضًا حلبات تزلج على الجليد، رغم أنها مدينة صحراوية حارة.