أنهى مصرف "الهلال"، الذي يعد أحد المصارف الإسلامية الرائدة في الإمارات، الاستعدادات لرفع علم الدولة بقياس 8 وبـ4 أقدام في الفضاء خلال الاحتفالية المقررة السبت المقبل في "جزيرة ليوا" في أبوظبي. تأتي الخطوة استكمالًا لحملة "خلِّ صوتك يرفع علمك" (Raise your voice, raise your flag) التي تم إطلاقها احتفاءً باليوم الوطني الثالث والأربعين.


أحمد قنديل من دبي: توجه مصرف الهلال بالدرجة الأولى إلى الشباب الواعدين في الإمارات في سبيل تشجيعهم على المشاركة بأصواتهم، وترويج هاشتاغ #المهم_الاتحاد، عبر قنوات التواصل الاجتماعي، في سبيل دعم هذه الحملة الوطنية، التي تحمل معاني سامية، والمساهمة في الوصول إلى مستوى الارتفاع المستهدف للعلم، والبالغ 90 ألف قدم.

الباب لا يزال مفتوحًا
تعاونَ مصرف الهلال مع "جيه بيه آيروسبايس"، وهي وكالة أميركية مستقلة لبرامج الفضاء، في سبيل تطوير منطاد خاص لرفع علم الإمارات بارتفاع يلامس به حدود الفضاء.
وسيتم تحديد مدى علو العلم، وفق مستوى أصوات المشاركين، عند ترديد النشيد الوطني في الأكشاك الخاصة المنتشرة في المناطق الحيوية عبر الإمارات وعدد الهاشتاغ، والتي تم جمعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على الموقع الإلكتروني المصغر (www.itsallabout.ae) الذي يعرض كل المشاركات الحاصلة إلى الآن.

ولا تزال الفرصة متاحة أمام المواطنين والمقيمين على السواء لزيارة الموقع الإلكتروني، والحصول على إرشادات وافية حول كيفية المشاركة في دعم حملة "مصرف الهلال" عبر ترديد وتسجيل النشيد الوطني.

وقال محمد جميل برو الرئيس التنفيذي لمجموعة "مصرف الهلال" إن الحملة تكتسب أهمية استراتيجية باعتبارها المشروع الوطني الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ولذا تتم دعوة كل فئات المجتمع، وخاصة الشباب، الذين يمثلون أمل المستقبل إلى زيارة الموقع الإلكتروني المصغر، والتعبير عن مشاعر الفخر والولاء والانتماء إلى الوطن.

أضاف برو "نلتزم بأن نكون يدًا بيد مع أبناء الإمارات لمواصلة مسيرة الريادة والإنجاز، ورفع سقف الطموحات المستقبلية، في الوقت الذي سيرفرف فيه علم الإمارات عاليًا ليلامس حدود الفضاء يوم 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وكالة الفضاء
تجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات كان قد أعلن في منتصف تموز (يوليو) الماضي عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ في رحلة استكشافية علمية، تصل إلى الكوكب الأحمر خلال السنوات السبع المقبلة.

وأكد أن الهدف هو دخول قطاع صناعات الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية والعمل على بناء كوادر إماراتية متخصصة في هذا المجال. وقال آنذاك: "هدفنا أن تكون الإمارات ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء قبل 2021، وثقتنا بالله كبيرة وإيماننا بأبناء الإمارات عظيمة، وعزائمنا تسابق طموحاتنا، وخططنا واضحة للوصول إلى أهدافنا بإذن الله".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، آنذاك أن الوصول إلى المريخ هو تحدٍّ كبير، حيث قال "اخترنا هذا التحدي لأن التحديات الكبيرة تحركنا، وتدفعنا، وتلهمنا، ومتى ما توقفنا عن أخذ تحديات أكبر، توقفنا عن الحركة إلى الأمام".
&