&
غزة:&شارك عشرات الفلسطينيين وممثلي المنظمات الاهلية والحقوقية في وقفة تضامنية نظمتها &شبكة المنظمات الاهلية الاحد امام مبنى المركز الثقافي الفرنسي احتجاجا على انفجار استهدف الجمعة الماضية المركز غرب مدينة غزة.
وفي كلمة امام المشاركين قال محسن ابو رمضان رئيس شبكة المنظمات الاهلية "المجتمع المدني لن يقبل مثل هذه التفجيرات المجهولة التي تستهدف المركز الثقافي الفرنسي، عدم القبض على من قام بها تعني ادخال قطاع غزة لدوامة الفلتان الامني".
&
وطالب اجهزة الامن في غزة التي ينتمي عناصرها لحركة حماس ب"الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة" منوها ان هذا لانفجار "يتزامن مع قرار الجمعية العامة في فرنسا باتخاذ قرار رمزي للاعتراف بالدولة الفلسطينية".
من ناحيته اكد خليل ابو شمالة مدير مؤسسة "الضمير لحقوق الانسان" استنكار كافة منظمات المجتمع المدني لهذا الاعتداء الاثم".
&
ورفع المشاركون لافتات تندد بالانفجار، وكتب على احداها ان "هذه الجريمة المرفوضة والمدانة ومن يقف وراءها خارجون عن قيمنا واخلاقنا" و"هذه الجريمة لن تؤثر على صداقتنا مع الشعب الفرنسي" وكتب على لافتة اخرى "من يقف وراء هذه الجريمة يخدم الاحتلال".&
واسفر الانفجار الذي وقع بجانب السور الخلفي لمبنى المركز غرب مدينة غزة عن اصابة احد المارة بجروح بسيطة واضرار في سور المركز الذي كان تعرض قبل نحو شهرين لانفجارين مماثلين.
&
&