دبي: اعرب عشرات العلماء المسلمين في بيان عن استنكارهم لادراج اسم الداعية القريب من الاخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي على قائمة الانتربول للمطلوبين دوليا.

وقال العلماء في البيان، الذي وزعه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرئسه القرضاوي "فوجئنا... كما فوجئ المسلمون في العالم بوضع اسم سماحة الشيخ يوسف القرضاوي ضمن لائحة الإنتربول& للمطلوبين دوليا".

واعتبر العلماء ان وضع القرضاوي، وهو مصري يحمل الجنسية القطرية، على قائمة الانتربول اتى "بطلب من سلطات الانقلاب الدموي في مصر، وبوساطة سلطة قضائية مسيسة فقدت كل مصداقية وكل قيمة لقراراتها وأحكامها".

واصدر جهاز الشرطة الدولي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي "اشارة حمراء" بحق القرضاوي، بطلب من السلطات المصرية، التي تتهمه بحسب موقع الانتربول، بـ"التحريض على القتل" و"مساعدة سجناء على الهروب"، اضافة الى تهم اخرى.

واعتبر العلماء ان القرضاوي "إمام الوسطية الإسلامية، وواحد من أهم المجددين في هذا العصر، وعلم من أعلام الأمة الإسلامية، ورمز من رموز العلم والفكر، وهب حياته لخدمة قضايا الأمة، وللعمل والإنتاج العلمي والفكري، وبذل وسعه لنشر المنهج الوسطي المعتدل".

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل اسبوع قادة مصر لطلبهم من الانتربول اصدار مذكرة توقيف بحق الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي. والقرضاوي المقيم في قطر معروف خصوصًا بفضل إطلالاته عبر قناة "الجزيرة"، كما انه من ابرز الدعاة المقربين من تيار الاخوان المسلمين.
&