طلبت السلطات المصرية من الإنتربول وضع الشيخ يوسف القرضاوي على لائحة المطلوبين، بعد اتهامه بجرائم مختلفة، فلبّى طلبها.

إيلاف - متابعة: وضع الانتربول، أو الشرطة الدولية، الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على قائمة المطلوبين.

مصر تطلبه

وقال تقرير الانتربول إن القرضاوي، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والقطرية، مطلوب من قبل السلطات المصرية بتهم التحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب والسرقة.

وأورد موقع الانتربول على الانترنت صورًا للقرضاوي، بالإضافة إلى معلومات خاصة به، كتاريخ ميلاده والجرائم المنسوبة إليه. وطالب الإنتربول بإرسال أي معلومات خاصة به إلى جهاز الشرطة الدولي.
وكشف الموقع أن 42 من قادة الإخوان المسلمين أدرجوا في قوائم الانتربول الدولي، لأنهم عناصر إرهابية خارجة عن القانون.

لائحة إماراتية

وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت قائمة للإرهابيين من ضمنها الشيخ القرضاوي، إلى جانب 83 منظمة وحركة واسمًا. وتعدّ هذه القائمة الاماراتية تطبيقًا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 للعام 2014، بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية، وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم الإرهاب.

والجدير بالذكر أن القرضاوي أحد أسباب الخلاف الذي نشأ بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وبين قطر من جهة أخرى، بعدما شرّعت الدوحة منابرها للقرضاوي، كي يهاجم منها الامارات والسعودية، على خلفية دعمهما للنظام المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، بعد الاطاحة بالرئيس الاخواني محمد مرسي، في ثورة 30 حزيران (يونيو).

&