القدس: اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) الاثنين انه احبط مخططا لتنفيذ عملية انتحارية في تل ابيب وهجمات اخرى خطط لها خمسة فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، بينهم امرأة، وقد اعتقلوا خلال الشهرين الاخيرين.

وقال جهاز الشين بيت في بيان ان المجموعة التي اعتقل افرادها في تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر الماضي خططت ايضا لتفجير حافلة واختطاف جندي اسرائيلي.
وبحسب البيان، فان ياسمين شعبان من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، ارادت التنكر بهيئة امرأة حامل، وتفجير نفسها بحزام ناسف، خبأته تحت ثيابها. وحاولت الحصول على تصريح للدخول الى اسرائيل، لاسباب طبية، لتنفيذ الهجوم في تل ابيب.

واضاف بيان الشين بيت ان شعبان وشركاءها الاربعة المزعومين، وجميعهم من قرية عتيل قرب طولكرم، اعترفوا بانهم خططوا لتنفيذ هجمات اخرى عدة. وتم ضبط اسلحة اضافة الى مواد تستخدم لانتاج المواد المتفجرة خلال عمليات الاعتقال. وذكر البيان انه تم الاتفاق ان تعلن حركتا حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة عن مسؤوليتهما عن هذه الهجمات.

واعتبر بيان الشين بيت ان تورط امرأة في مخطط لتنفيذ هجوم انتحاري يدل على "مستوى عال من التحفيز بين الناشطين الارهابيين" خاصة بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في شهري تموز/يوليو واب/اغسطس الماضيين، والتي قتل فيها اكثر من الفي فلسطيني، معظمهم من المدنيين.
&