تونس: عثر الجيش التونسي الاثنين على& جثتي "إرهابيين" قالت وزارة الدفاع ان وحدات عسكرية قتلتهما في وقت سابق بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.

وأعلنت الوزارة "تم العثور صباح اليوم أثناء عمليات التمشيط (..) بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي على جثتي ارهابيين قامت الوحدات العسكرية بالقضاء عليهما في وقت سابق". وأوردت ان "القوات المسلحة تواصل عملياتها الميدانية لتعقب المجموعات الارهابية وخاصة بالمرتفعات الغربية للبلاد".

ومنذ نهاية 2012 تتعقب قوات الأمن والجيش مسلحين اسلاميين يتحصنون في جبال القصرين (وسط غرب) والكاف وجندوبة (شمال غرب) على الحدود مع الجزائر. ومنتصف حزيران/يونيو 2014 اعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، لأول مرة، أن المسلحين المتحصنين في جبل الشعانبي تابعون له.

وأعلنت السلطات ان هؤلاء المسلحين& خططوا لاقامة "أول إمارة إسلامية في شمال افريقيا" في تونس وأنهم قتلوا عشرات من عناصر الجيش والامن في هجمات أو كمائن.

ورغم القصف الجوي المنتظم والعمليات البرية في جبل الشعانبي الذي تم تحويله الى منطقة عسكرية مغلقة، لم تتمكن قوات الامن والجيش حتى الآن من القضاء تماما على المسلحين المتحصنين بالجبل.

وعزت وزارة الدفاع ذلك الى وعورة تضاريس الجبل الذي يمتد على مساحة 100 كلم مربع بينها 70 كلم تغطيها الغابات.