طهران: طالبت إيران اليوم الاربعاء باطلاق سراح الامين العام لجمعية الوفاق كبرى حركات المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان المتهم بالتحريض على قلب النظام والموقوف على ذمة التحقيق لسبعة ايام.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم في لقائها الاسبوعي مع الصحافيين "نحن قلقون جدا من هذا الوضع ونطلب الافراج عنه". ووصفت "بالاخطاء (...) الاجراءات الامنية التي قررتها الحكومة البحرينية لحل مشاكلها الداخلية".

وأعلنت النيابة العامة في البحرين الثلاثاء انها قررت حبس الشيخ علي سلمان على ذمة التحقيق لمدة سبعة ايام ما اسفر عن اندلاع مواجهات جديدة بين قوات الامن ومتظاهرين. وكان سلمان (49 عاما) اوقف الاحد في المنامة واتهم بحسب محاميه عبد الله الشملاوي "بالحض على كراهية نظام الحكم والدعوة الى اسقاطه بالقوة والتحريض على بغض طائفة من الناس".

واستدعت وزارة الداخلية سلمان للتحقيق الاحد ووجهت اليه النيابة العامة الاثنين تهم "الحض على تغيير النظام بالقوة عبر التهديدات واساليب غير قانونية، واهانة وزارة الداخلية علنا". وأشار بيان النيابة العامة إلى أنّ سلمان، امين عام جمعية الوفاق الاسلامية، متهم ايضا ب"الحض على كراهية طائفة من الناس".
&