سيباستوبول: تمركزت مدرعتان الثلاثاء في مدينة سيباستوبول الموالية لروسيا في جنوب اوكرانيا، حيث تظاهر نحو 500 شخص مطالبين بتعيين مواطن روسي عمدة للمدينة.
وافاد مراسلو فرانس برس ان مدرعة شوهدت في منطقة قيادة اركان الاسطول الروسي في البحر الاسود اضافة الى اخرى في باحة quot;بيت موسكوquot; بوسط المدينة.
وردا على سؤال لفرانس برس، رفض متحدث باسم الاسطول الروسي في البحر الاسود التعليق، فيما اكدت وسائل الاعلام المحلية ان المدرعتين وضعتا لمواجهة احتمال شن quot;هجمات ارهابيةquot;.
وتجمع نحو 500 متظاهر موالين لروسيا الثلاثاء في مكان غير بعيد من quot;بيت موسكوquot; مطالبين بتعيين المواطن الروسي الكسي تشالي عمدة للمدينة.
وقال احد المتظاهرين الكسندر سينيافسكي quot;نحن نتظاهر سلميا حتى الانquot;.
والاحد، شارك نحو عشرة الاف شخص في تحرك اخر بدعوة من حركات موالية لروسيا احتجاجا على quot;الفاشيينquot; الذين تولوا السلطة في كييف خلال نهاية الاسبوع الفائت.
واطيح السبت بالرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش بعد ثلاثة اشهر من حركة احتجاجية ضده. واسفرت اعمال العنف في كييف عن 82 قتيلا الاسبوع الفائت.
وتقع سيباستوبول على الساحل الغربي للقرم التي كانت تابعة لروسيا في اطار الاتحاد السوفياتي قبل ان تصبح جزءا من اوكرانيا العام 1954.