بروكسل: تتوجه وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون الاثنين المقبل الى كييف ثم تزور في السادس من اذار/مارس روما حيث ستلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وتجري معه محادثات حول اوكرانيا، حسب ما اعلن مكتبها الاربعاء.

وسيجري اللقاء مع لافروف على هامش اجتماع مخصص لليبيا.
وجاء الاعلان عن زيارة اشتون لكييف وروما في ختام اجتماع مع عدد من اعضاء المفوضية الاوروبية لبحث تقديم quot;دعم للاستقرار في اوكرانيا على الصعيدين الاقتصادي والسياسيquot;.
وحول تقديم دعم اقتصادي quot;على الامدين القصير والمتوسطquot;، دعي مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الاوروبي اولي رين من قبل الاتحاد الاوروبي كي يقوم بquot;تنسيق جهود الدعم المالي مع صندوق النقد الدولي ومع مؤسسات مالية اخرى وكذلك مع الدول الاخرىquot;، حسب ما جاء في بيان.
واضاف البيان انه quot;في اطار عرض اتفاق شراكة سياسية واندماج اقتصاديquot;، بحث اجتماع المفوضية الاوروبية ايضا quot;وسائل تسهيل الاتصالات بين الشعوب وكذلك بحث الحاجات في مجال الطاقةquot;.
وفي مجال الدعم المالي، درست عدة خيارات خصوصا تنظيم مؤتمر للمانحين ولكن لم يتخذ بعد اي قرار، حسب ما اعلنت المفوضية الاوروبية. وهناك رغبة لمشاركة روسيا في المؤتمر.