موسكو: قالت وزارة الخارجية الروسية الاثنين ان تهديدات وزير الخارجية الاميركي بشان التدخل الروسي العسكري في اوكرانيا quot;غير مقبولةquot;.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها على الانترنت quot;نعتبر التهديدات التي اطلقها وزير الخارجية الاميركي جون كيري ضد روسيا بسبب الاحداث الاخيرة في اوكرانيا والقرم غير مقبولةquot;.

واتهمت موسكو كيري باستخدام quot;كليشهات الحرب الباردةquot;، وقال انه لم يكلف نفسه محاولة فهم التحولات المعقدة التي تجري في المجتمع الاوكراني. واكدت ان كيري اخفق quot;في اجراء تقييم موضوعي للوضع المستمر في التدهور بعد استيلاء متطرفين متشددين على السلطة بالقوة في كييفquot;.

واتهمت الوزارة الولايات المتحدة وحلفاءها بالتغاضي عن quot;مشاعر العداء لروسيا والعداء للسامية المنتشرةquot; بين المعارضين الذين سيطروا على السلطة في كييف.

وقالت الوزارة ان quot;حلفاء الغرب هم نازيون جدد بحق فقد دمروا الكنائس الارثوذكسية والكنس اليهوديةquot;.

ومن المقرر ان يزور كيري كييف الثلاثاء للاجتماع بالقيادة الجديدة هناك.

والاحد حذر كيري روسيا من انها قد تستبعد من مجموعة الثمانية والتعرض لعقوبات محتملة بسبب ارسالها قوات الى شبه جزيرة القرم في اوكرانيا.

كما اصدرت الدول السبع الاعضاء في المجموعة بيانا الاحد اعلنت فيه تعليق مشاركتها في التحضيرات لقمة المجموعة المقرر عقدها في منتجع سوتشي الروسي في حزيران/يونيو.

وقال الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية في تعليق الاثنين ان قرار تعليق مشاركة روسيا في مجموعة الثمانية quot;غير مبررquot; وquot;مضر سياسياquot;.