القاهرة: قررت النيابة المصرية العامة احالة الابن الاصغر للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الى المحاكمة بتهمة تعاطي مخدر الحشيش، كما افادت مصادر قضائية.

ولم يحدد اي موعد لمحاكمة عبد الله مرسي (19 سنة) وصديقه محمد عماد (24 سنة) بعد العثور معهما في اول اذار/مارس على quot;سيجارتي حشيشquot; في سيارة متوقفة على جانب طريق في محافظة القليوبية في دلتا النيل، شمال القاهرة.

وتم القاء القبض على عبد الله ورفيقه حيث خضعا للتحقيق في نيابة بنها قبل اخلاء سبيلهما في اليوم التالي بانتظار ظهور نتائج تحاليل البول والدم التي اجريت لهما.
لكن اسامة مرسي شقيق المتهم رفض تلك التهمة واعتبرها ملفقة. وقال اسامة وهو محام لفرانس برس عبر الهاتف quot;لقد لفقوا التهم. اخي لا يدخن من الاساسquot;، معتبرا انها quot;محاولة تشويه واضحة وغير مستغربة ضد اسرة الرئيس (المعزول) محمد مرسيquot;.
وقد عزل الجيش المصري مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة ضده عبر البلاد.
ومنذ ذلك الحين، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصار مرسي خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.
واعتقل الآلاف من اعضاء الجماعة التي تواجه قيادتها محاكمات بتهم مختلفة.
ويلاحق مرسي في اربع قضايا بتهم التخابر مع قوى اجنبية وقتل متظاهرين والفرار من السجن في مطلع 2011 وquot;اهانة القضاءquot;.