كشف رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم الخميس أنه تم العثور على جسمين من المحتمل أنهما يعودان للطائرة الماليزية المفقودة منذ 12 يومًا.


سيدني: أفاد مسؤولون استراليون الخميس أن الجسمين اللذين رصدتهما الاقمار الصناعية في سياق البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة هما quot; افضل خيط لدينا على الارجحquot;. التفاصيل

وقال المسؤول في السلطة الاسترالية للامن البحري جون يانغ خلال مؤتمر صحافي: quot;إنه خيط، افضل خيط لدينا على الارجح في الوقت الحاضر، لكن علينا أن نتوجه الى المكان ونعثر عليهما ونراهما ونقيمهما حتى نعرف ما اذا كان الامر هامًا أم لاquot;.

وأعلنت السلطات الاسترالية الخميس أن احد الجسمين اللذين رصدتهما الاقمار الصناعية طوله 24 مترًا. وقال المسؤول في السلطة الاسترالية للامن البحري جون يانغ إن quot;الجسمين غير واضحين نسبيًا، انهما جسمان بحجم لا يستهان به تحت سطح الماء على الارجح، يطفوان ويغرقان بشكل متواصلquot;، مشيرًا الى أن quot;اكبرهما طوله 24 مترًاquot;.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الاسترالي أن جسمين quot;من المحتمل ان يكونا مرتبطينquot; بالرحلة أم اتش 370 التي اختفت قبل 12 يومًا قد ظهرا بواسطة الاقمار الاصطناعية.

وقال توني ابوت امام البرلمان الاسترالي إن سلطات الامن البحرية الاسترالية تلقت معلومات quot;جديدة وذات صدقية استنادًا الى معطيات من الاقمار الاصطناعية عن اجسام قد تكون مرتبطة بعمليات البحثquot;. واضاف: quot;بعد تحليل هذه الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية تم تحديد جسمين من المحتمل ان يكونا مرتبطين بعمليات البحثquot;.

وقد ارسلت طائرة كي تتفحص عن اقرب مسافة ممكنة الاجسام التي تم اكتشافها، وعلى أن تلحق بها ثلاث طائرات أخرى. ولم يوضح رئيس الوزراء الاسترالي مكان تحديد هذه الاجسام ولكن استراليا تقوم بأبحاث في جنوب المحيط الهندي.

وحذر توني ابوت من أنه لا يجوز استخلاص النتيجة بتسرع. وقال: quot;يجب أن نضع في عقلنا أن مكان تحديد هذه الاجسام صعب جداً، وقد لا تكون هذه الاجسام مرتبطة بالرحلة ام اتش370quot;.

أف بي آي تشارك في البحث

من جانبه، أكد البيت الأبيض الأربعاء أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) يساعد الحكومة الماليزية في جهود البحث عن الطائرة المفقودة منذ أكثر من اسبوع. وقال الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني، إن الإف بي آي يساعد في التحقيقات، مضيفاً أن ماليزيا على اتصال مع الوكالات الأميركية المتخصصة في الطيران المدني وحوادث النقل.

وكانت الطائرة تقوم بالرحلة ام اتش370 بين كولالمبور وبكين وعلى متنها 239 راكباً حوالى الثلثين منهم من الصينيين، عندما اختفت بعيد اقلاعها السبت 8 اذار (مارس) عند الساعة 00:41 (14:41 تغ الجمعة).