القاهرة: اكدت الاحد جماعة quot;انصار بيت المقدسquot;، اكثر الجماعات الجهادية المسلحة نشاطا في مصر، مقتل ستة من عناصرها في مواجهة قوات الامن المصري نهاية الاسبوع الفائت في محافظة القليوبية في دلتا النيل.

وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت الاربعاء مقتل عميد وعقيد في الجيش وستة مسلحين اثناء مداهمة الشرطة والجيش لمخبأ كانت تستخدمه quot;خلية من جماعة انصار بيت المقدسquot; شاركت في اعتداءات دامية على قوات الامن والجيش خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة.

واعلنت quot;انصار بيت المقدسquot; في بيان نشر على احد المواقع الجهادية الاسلامية ان عناصرها الستة، الذين ذكرت اسماءهم، قتلوا في مواجهة مع الشرطة والجيش في بلدة عرب شركس بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، الاربعاء الماضي.

وقالت الجماعة ان اثنين من عناصرها الذين قتلوا في العملية سبق ان قاتلا في سوريا.

وهي ليست المرة الاولى التي تعلن فيها الجماعة ان اعضاء فيها حاربوا قبل ذلك في سوريا.

ونشرت quot;انصار بيت المقدسquot; صورا لعناصرها القتلى يظهر بينهم شاب صغير السن قالت انه ابن احد عناصرها الذين قتلوا في العملية. واوضح بيان بيت المقدس ان عناصر الجماعة ارتدوا احزمتهم الناسفة اثناء المواجهة مع رجال الامن الذين وصفهم البيان بquot;اعداء اللهquot;.

واضاف البيان ان المواجهة اسفرت عن مقتل quot;عقيد وعميد من جيش العمالة والخيانة وعدد من ضباط القوات الخاصة من الشرطة المحاربة لدين اللهquot; واوضح ان عناصر الجماعة كان بحوزتهم متفجرات اثناء المواجهة التي استمرت quot;لاكثر من سبع ساعاتquot;.

وكانت وزارة الداخلية المصرية اعتبرت هذه العملية quot;ضربه أمنية قاصمة إستهدفت أخطر البؤر الإرهابية المتورطة في العديد من الحوادث الإرهابية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرةquot;.

وقال بيان للوزارة انه تم العثور داخل هذا المخبأ على سيارة من طراز لانسر استخدمت في تنفيذ اعتداءين، الاول ضد مديرية امن القاهرة في 24 كانون الثاني/يناير الماضي واوقع اربعة قتلى والثاني ضد قوات الشرطة العسكرية السبت قبل الماضي واسفر عن مقتل ستة جنود.

واكدت مجموعات جهادية، خصوصا جماعة انصار بيت المقدس، التي تستلهم افكار واساليب القاعدة وتتخذ من شبه جزيرة سيناء قاعدة لها، انها تنفذ عمليات ضد الجيش والشرطة انتقاما للحملة على الاخوان وانصارهم.

واعلنت بيت المقدس مسؤوليتها عن عدة اعتداءات دامية ابرزها تفجيران استهدفا مديرية امن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة ومديرية امن القاهرة في قلب العاصمة المصرية.