بكين: اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن طائرة صينية تشارك في عمليات البحث الجارية عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ 8 آذار/مارس، رصدت الاثنين quot;أغراضًا مشبوهةquot; عائمة في جنوب المحيط الهندي.

وقالت شينخوا إن الاجسام quot;البيضاء والمربعةquot; رصدها مراقبون على متن طائرة ايليوشن-76 الصينية.
وأضافت أن quot;الطاقم ابلغ الإحداثيات، وهي 95,1113 درجات شرقًا و42,5453 جنوباً، الى مركز القيادة الاسترالية، وكذلك الى كاسحة الجليد الصينية شيولونغ التي هي في طريقها الى هذه المنطقة البحريةquot;.
ولم تعطِ الوكالة في الحال أي تفاصيل أخرى، لكن هذا النبأ أتى عقب نشرها في وقت سابق خبرًا يفيد بأن طائرة عسكرية صينية اقلعت الاثنين من مدينة بيرث الاسترالية للتحقق من quot;أغراض مشبوهةquot; رصدتهااقمار صناعية عائمة على سطح مياه نائية في جنوب المحيط الهندي.
ووصلت طائرة صينية طراز quot;آي أل - 76quot; إلى موقعها المحدد قبالة السواحل الاسترالية صباح اليوم (الاثنين)، وبدأت عملية البحث عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة quot;أم أتش 370quot;.
وقال مراسل وكالة الأنباء ((شينخوا)) من على متن الطائرة إن منطقة البحث، التي تقع على بعد نحو 2500 كم غرب مدينة بيرث الاسترالية، غائمة، حيث يرتفع قاع السحابة 300 متر فقط عن سطح المياه، فيما تحلق الطائرة على ارتفاع يصل إلى قرابة 320 مترًا.
وفي وقت سابق من اليوم، بدأت الطائرة التواصل مع كاسحة الجليد الصينية quot;شيويلونغquot;، التي تجوب منطقة البحث، في تبادل للمعلومات حول أحوال الطقس والبحر.
كانت الطائرة واحدة من طائرتين صينيتين طراز quot;آي أل - 76quot; أقلعتا من مدينة بيرث للمشاركة في عملية البحث الجارية اليوم، والتي تشمل إجمالًا 10 طائرات، وفقًا لهيئة السلامة البحرية الاسترالية.