القاهرة: هددت جماعة موالية للقاعدة تنشط في سيناء الخميس بمهاجمة كل من يساهم في بناء جدار امني في مدينة العريش في شبه الجزيرة المصرية، بمن فيهم العمال.

وتبنت جماعة quot;انصار بيت المقدسquot; اغلبية الهجمات الاكثر دموية منذ عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو، مؤكدة انها تسعى الى الانتقام للمئات الذين قتلوا منذ بدء حملة قمع طالت انصار مرسي.
وفي بيان نشر على مواقع جهادية الخميس اتهمت الجماعة السلطات ببناء جدار حول مدينة العريش في شمال سيناء quot;لعزل المدينة عن باقي المحافظةquot; مهددة باستهداف كل من يساهم في المشروع.
وافاد البيان quot;نحذر المقاولين والمستثمرين وأصحاب الشركات والعمال والمشرفين القائمين على بناء هذا الجدار وأصحاب الشاحنات التي تحمل مواد البناء وكل من يساهم في وضع لبنة في بنائه: اعلموا أننا لن نتهاون في استهدافكم ولن نألو جهدا في صدكم ومنعكم، ولن يحول شيء بيننا وبينكم بإذن اللهquot;.
ونفى مسؤولون امنيون مصريون وجود مشروع بناء مماثل حول العريش لكنهم اقروا ان السلطات بدات قبل اسابيع بناء جدار في جنوب المدينة لضمان امن المطار والحقول الزراعية المجاورة التي يستخدمها ناشطون اسلاميون كمخابئ.