الكويت: تشارك الكويت في (المنتدى الاول للقيادات النسائية بدول امريكا الجنوبية والدول العربية) الذي يعقد في بيرو الاثنين المقبل بالتعاون مع الامانة العامة للجامعة العربية ووزارتي الخارجية وشؤون المرأة في بيرو ويستمر يومين.

ويترأس وفد الكويت رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح ويضم الوفد نائب رئيس لجنة شؤون المرأة الشيخة حصة السعد العبدالله السالم الصباح ومنسق وزارة الصحة باللجنة الدكتورة بثينة المضف ومنسق وزارة الاعلام باللجنة علي الريس والمستشار في اللجنة يحيى الخطيب.

ويناقش المنتدى الذي يقام في العاصمة (ليما) تحت رعاية جمهورية بيرو اولانتا هو مالا عددا من القضايا التي تهم تطوير قدرات المرأة وتعزيز مشاركتها في المجتمع والمشاركة السياسية للمرأة ودور المرأة في تعزيز السلم والامن والتنمية اضافة الى دور المرأة في التحديات الاقتصادية العالمية ونمو المشروعات النسائية المتوسطة والصغيرة ودور التعليم في تمكين المرأة.
ويشارك في اعمال المنتدى نحو 400 من القيادات والخبرات النسائية في المجالات السياسية والاقتصادية والاكاديمية اضافة الى ناشطات في مجال حقوق المرأة من الدول المشاركة في المنتدى حيث ستلقي رئيسة الوفد الكويتي الشيخة لطيفة كلمة الافتتاح التي تتناول تطوير مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية والنمو الذي حققته في المجتمعات العربية.
ويستهدف المنتدى تعزيز التعاون بين الدول العربية ودول امريكا الجنوبية وتوطيد العلاقات بين دول المجموعتين في مختلف المجلات التي تساهم في تنمية مجتعات الدول المشاركة فضلا عن الاستفادة من التجارب والنماذج النسائية الناجحة في تلك الدول وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات عدة والتنسيق بينها في المحافل الدولية.
وسيقام على هامش المنتدى معرض ثقافي يشارك فيه وفد الكويت حيث يضم منتجات نسائية من التراث الشعبي والفلكلور للدول العربية والامريكية والجنوبية المشاركة في المنتدى