كييف: اعلنت الرئاسة الاوكرانية ان الرئيس الاوكراني الانتقالي اولكسندر تورتشينوف طلب من الامم المتحدة الاثنين تقديم مساعدتها quot;لعملية مكافحة الارهابquot; في شرق اوكرانيا.

وقال المكتب الصحافي للرئاسة الاوكرانية ان تورتشينوف قال في اتصال هاتفي مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون quot;سنستقبل مساعدتكم للقيام بعملية مشتركة لمكافحة الارهاب في الشرقquot; حيث استولى موالون لروسيا على مبان عامة في عدة بلدات.

واضاف ان quot;مهنيين ومراقبين يمكنهم بذلك الشهادة على شرعية اعمالناquot;. وتعذر الحصول على الفور على تفاصيل نت الرئاسة حول هذه العملية quot;المشتركةquot; التي تحدث عنها الرئيس الانتقالي او نوع مساهمة الامم المتحدة التي يريدها.

وقالت الرئاسة الاوكرانية ان بان كي مون اكد لتورتشينوف انه يمكنه الاعتماد على quot;الدعم الكاملquot; للامم المتحدة. واضافت ان بان قال quot;سافعل ما بوسعي لتتم تسوية الوضع بطريقة سلمية في اسرع وقت ممكنquot;.

متظاهرون موالون للروس يسيطرون على مركز جديد للشرطة في شرق اوكرانيا
سيطر متظاهرون موالون للروس الاثنين على مركز للشرطة في مدينة فورليفكا الواقعة في شرق اوكرانيا الناطق بالروسية، في منطقة دونيتسك كما ذكر مصور لوكالة فرانس برس في المكان.
وهاجم مئات الاشخاص مقر الشرطة في البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالى 250 الف نسمة وهم يرشقون الحجارة ويضرمون النار في المكاتب، حسب الصحافي نفسه.
وحاول الشرطيون التصدي للمتظاهرين قبل التراجع امام تصميمهم.
واكدت حكومة كييف الموالية لاوروبا انها شنت الاحد quot;عملية لمكافحة الارهابquot; ضد المتمردين الموالين لروسيا وبعضهم يحمل السلاح، الذين استولوا منذ ثلاثة ايام على مبان عامة في عدة مدن شرق البلاد. وافاد مراسلو وكالة فرانس برس انه لم تسجل الاثنين اي عمليات لاستعادة مدن في المنطقة.