قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الموصل: قتل 12 شخصا واصيب عشرات بجروح في هجمات انتحارية بسيارات مفخخة واشتباكات مسلحة الجمعة داخل وحول مدينة الموصل، شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة "قتل اربعة اشخاص واصيب 45 بجروح، في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين استهدف منازل في قرية الموفقية، التابعة لناحية برطلة". ووقع الهجوم صباحا مستهدفا هذه القرية التي يسكنها غالبية من طائفة الشبك وتقع على بعد عشرة كيومترات شرق الموصل (350 كلم شمال بغداد).

والشبك تطلق على مجموعة كردية غالبيتها من الشيعة وذلك نظرا لتشابك معتقداتهم الدينية مع ديانات قديمة وحديثة. وفي هجوم اخر، قتل اربعة من عناصر الشرطة واصيب 23 بجروح خلال اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحون من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)، وفقا للمصدر.

ووقعت الاشتباكات في حي 17 تموز، في غرب الموصل. كما قتل ثلاثة جنود واصيب اربعة بينهم ضابط برتبة مقدم خلال اشتباكات بين قوات من الجيش ومسلحين من تنظيم داعش في مناطق متفرقة في غرب الموصل، وفقا للمصدر.

واصيب خمسة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة في غرب الموصل، وفقا للمصادر. ووقعت الاشتباكات في احياء تموز والعريبي والاصلاح الزراعي، في غرب المدينة.

واكدت مصادر طبية حصيلة الضحايا. كما قتل مدني جراء سقوط قذيفة هاون على منزل في حي النهروان، في غرب الموصل، وفقا للمصادر. ويشهد العراق ازمة امنية تعد الاسوأ منذ موجة الصراع الطائفي بين 2006 و2008.

وقتل اكثر من 4200 شخص في اعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.