طلب قائد شرطة نيويورك بيل براتون من عناصر الشرطة الذين يعملون في المكاتب مغادرتها في فصل الصيف للمساعدة على تعزيز امن بعض احياء المدينة كما افاد مصدر في الشرطة الخميس.

ولم يحدد رسميا بعد عدد الشرطيين المعنيين بهذا البرنامج الذي يستمر 90 يوما، لكن في بريد داخلي ارسله براتون الى مساعديه ويحمل تاريخ 30 حزيران/يونيو اشار الى 400 شخص.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان هذا الرقم هو الاعلى منذ عشرين عاما لعناصر يرسلون للقيام بدوريات قصيرة الامد في الشوارع. وقال الناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان "البرنامج لا يزال يخضع للتقييم، في ما يتعلق بعدد الاشخاص والوحدات التي سيكونون في عدادها وكذلك المناطق التي يمكن ان ينشروا فيها. وعملا بهذا التقويم، يمكن ان يتم تعديل عدد الاشخاص المشاركين في برنامج +الجميع في الخارج خلال الصيف+".

وياتي تعزيز العناصر على الارض فيما تزايد عدد حوادث اطلاق النار بنسبة 8,1% خلال الاشهر الستة الاولى من السنة في نيويورك مقارنة مع الفترة نفسها السنة الماضية (من 482 الى 521). وواصل عدد الجرائم الانخفاض (134 مقابل 152).

وتعزيز عناصر الشرطة على الارض يدخل في اطار ما اطلق عليه براتون في رسالته الالكترونية اسم "خطة خفض العنف الصيفي". وتعد شرطة نيويورك حاليا حوالى 35 الف عنصر.
&