بغداد: اعلنت مصادر رسمية ان مسلحين سيطروا على جزء كبير من ناحية الضلوعية ذات الغالبية الشيعية شمال بغداد بعد هجوم واسع منذ فجر اليوم الاحد اسفر عن مقتل ستة شرطيين.

وقال قائممقام ناحية الضلوعية مروان متعب لوكالة فرانس برس ان "مسلحين هاجموا فجر اليوم الاحد الضلوعية وسيطروا على قسم كبير من الناحية بينها مركز الشرطة والمجلس البلدي ومديرية ناحية الضلوعية (90 كلم شمال بغداد)".

واضاف ان ستة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 12 شخصا آخرين بينهم بينهم ستة شرطيين خلال الاشتباكات مع المسلحين التي ما زالت متواصلة حتى الان، وفقا للمصدر. واوضح ان "المسلحين فجروا جسر الضلوعية الرئيسي الواقع الى الغرب من الناحية والمؤدي الى قضاء بلد (70 كلم شمال بغداد)".

واكد ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان المسلحين هاجموا الضلوعية وفجروا الجسر وسيطروا على جزء كبير منها. كما اكد ان الاشتباكات ما زالت متواصلة. واكد ابو عبد الله وهو من اهالي الضلوعية، في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس تعرض الناحية لهجوم وسقوط سلسلة من قذائف الهاون وسماع دوي رصاص اسلحة مختلفة، منذ فجر اليوم.

وياتي الهجوم بعد يوم على قيام مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" بمهاجمة قريتين شيعيتين في محافظة ديالى الواقعة في شرق العراق وتهجير سكان القريتين بعد معارك ضارية مع القوات الامنية مسلحين، وفقا لشهود عيان.

كما تمكنت القوات العراقية اول امس الخميس، من صد هجوم كبيرا لمسلحين متطرفين حاولوا استهداف مدينة حديثة (210 كلم غرب بغداد)، وفقا لضابط رفيع المستوى في الشرطة.

ويسيطر مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف على عدة مدن في الانبار وعلى مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى اثر هجوم كاسح شنوه قبل اكثر من شهر.
&