&
القاهرة: حكم على شابين الخميس بالسجن مدى الحياة في مصر وعلى فتى بالسجن عشرين عاما دينوا بالتحرش الجنسي خلال تظاهرة، في دليل جديدة على سعي السلطات المصرية الى وضع حد للافلات من العقاب الذي كان يسود هذه الظاهرة.
&
وتزايدت ظاهرة التحرش الجنسي في مصر منذ ثورة 2011 التي اسقطت الرئيس الاسبق حسني مبارك مع وقوع عدة حوادث تحرش جماعي في القاهرة خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
&
وسبق ان حكم على سبعة اشخاص في 16 تموز/يوليو بالسجن مدى الحياة لاعتدائهم على نساء خلال تظاهرات نظمت للاحتفال بفوز قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية بين الثالث والثامن من حزيران/يونيو في القاهرة.
&
وفي حزيران/يونيو، اصيب الراي العام المصري بصدمة اثر نشر شريط فيديو على موقع يوتيوب يظهر تعرض سيدة شبه عارية لهتك العرض في ميدان التحرير من قبل مجموعة من الرجال تحلقوا حولها.
&
والخميس، حكمت محكمة على فتى في السادسة عشرة من عمره بالسجن عشرين عاما وعلى شابين بالسجن مدى الحياة في وقائع حصلت في ميدان التحرير في حزيران/يونيو.
&
وانتقد المحامي احمد مصيلحي المتخصص في الدفاع عن القاصرين العقوبة التي صدرت بحق الفتى وقال لوكالة فرانس برس ان "العقوبة القصوى بحق قاصر هي السجن 15 عاما، ينبغي عدم ادانة قاصر الا بهدف اعادة تاهيله وليس الثار منه".
&
واتهمت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان الحكومات المصرية المتعاقبة بتجاهل هذه الاعتداءات الجنسية التي تستهدف النساء في الشوارع. وبين تشرين الثاني/نوفمبر 2012 وحزيران/يونيو 2013 سجلت نحو 250 حالة تحرش جنسي جماعي خلال تظاهرات او تجمعات في القاهرة، بحسب هذه المنظمات.
&