اعتبرت جماعة إخوان الأردن الغارات الأميركية الأخيرة على مواقع لتنظيم داعش الأرهابي بمثابة "عدوان جديد" ضد العراق، كما هاجمت كتاباً اتهمتهم بالتحريض عليها.&


نصر المجالي: أكد حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسي لجماعة (الإخوان) في اجتماع لمكتبه التنفيذي الخميس أن بعض أشكال التعبير السلمي فُسر خلاف ما قصد منه مبينةً أن الحركة الإسلامية ما عرفت يوماً الاستقواء على الوطن، وما انحازت يوماً إلا الى المصالح العليا للوطن.&
&
ودان الحزب ما زعم انه "الحملة التحريضية الظالمة" التي قال انه يعرف دوافعها جيداً، وندعو أصحابها الى تحكيم العقل والمصلحة الوطنية، وأن لا يصطادوا في الماء العكر، وأن يدركوا أن الحوار الجاد والتوافق الوطني صمام أمان لنا في هذا البلد، ليظل معافى مما ابتلي به غيرنا" .
&
وفي أطار هذه الحملة التي زعمها الحزب ضده، فإنه قال في بيانه انه "في أجواء العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة وعلى الشعب الفلسطيني بمجموعه، وفي ظل التفاعل الأردني المتميز مع ما يجري في غزة، والتأكيد على دور المقاومة طليعة للشعب الفلسطيني في مشروع التحرر الوطني، يخرج علينا بعض الكتاب الصحفيين بمقالات وتحليلات مؤسفة، تحرض على الحركة الإسلامية، وتقوّلها ما لم تقل، وتفسر بعض أشكال التعبير السلمي خلاف ما قصد منه، فالحركة الإسلامية ما عرفت يوماً الاستقواء على الوطن، وما انحازت يوماً إلا الى المصالح العليا للوطن".
&
وقال: "إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين هذه الحملة التحريضية الظالمة، ونعرف دوافعها جيداً، وندعو أصحابها الى تحكيم العقل والمصلحة الوطنية، وأن لا يصطادوا في الماء العكر، وأن يدركوا أن الحوار الجاد والتوافق الوطني صمام أمان لنا في هذا البلد، ليظل معافى مما ابتلي به غيرنا".
&
الشأن العراقي&
&
وفي الشأن العراقي، استنكر الحزب الاخواني ما سماه(العدوان الأميركي ) ضد العراق، في إشارة للغارات الجوية ضد مواقع لتنظيم (داعش)، كما دان الحزب الانقسام الطائفي في العراق، والجرائم بحق المواطنين، والممارسات التي لا يقبلها دين ولا خلق بحق المخالفين في المذهب أو الاجتهاد، ويدعو العراقيين كل العراقيين الى التوحد على قاعدة المواطنة.&
&
كما دعا كل العراقيين أن يدينوا العدوان الأميركي، وأن يسارعوا الى تشكيل حكومة وطنية تمثل سائر العراقيين وأن تسارع الى مصالحة وطنية، والى بناء عراق جديد لكل أبنائه ولكل أمته .
&
في الشأن الفلسطيني
&
وحيا الحزب الإسلامي الصمود الرائع للشعب الفلسطيني ووقوفه بإباء خلف مقاومته الباسلة، كما حيا حالة التوحد التي يشهدها الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة، ويدعو الحكومة الفلسطينية الى الانسجام مع حالة التوحد هذه، وأن تسارع الى التوقيع على اتفاقية روما لتصبح الطريق سالكة أمام رفع قضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الاحتلال .
&
وحيا الحزب التضامن الشعبي الواسع مع الشعب الفلسطيني، والإدانة الواسعة لجرائم الاحتلال، فقد كانت المظاهرات العارمة التي عمت عواصم العالم، والمنددة بجرائم العدو الصهيوني عاملاً هاماً في الضغط على العدو، وفي دفع كثير من الحكومات الغربية الى إعادة النظر في مواقفها.
&
وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية في القاهرة يؤكد الحزب على عدالة المطالب الفلسطينية وأهميتها، ويدعو الى التمسك بها، ويتطلع الحزب الى موقف عربي مؤيد لهذه المطالب وفي مقدمتها إنهاء الحصار وإنشاء الميناء، وإعادة تشغيل المطار، باعتبارها ضرورة حياتية لا يمكن الاستغناء عنها.
&
الشأن المصري
&
وفي الشأن المصري، دان الحزب القرار المسيس بحل حزب الحرية والعدالة ووصمه ظلماً بالإرهاب، ويعتبر هذا القرار إمعاناً في استهداف مكون رئيس في مصر، وانتقاماً من القوى المشاركة في ثورة 25 يناير .
&
وقال في بيانه: "بين يدي ذكرى مذبحة رابعة العدوية ومثيلاتها يؤكد الحزب إدانته لهذه الجرائم، ويهيب بالقوى الوطنية المخلصة التي توحدت في ثورة 25 يناير أن تعيد بناء أوسع تحالف شعبي مصري لاستعادة ثورة 25 يناير المجيدة".
&
كما ثمن لمنظمة هيومان رايتس ووتش تقريرها المنصف، الذي وضع النقاط على الحروف، وأدان الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الانقلابيون. وأهاب الحزب بسائر المنظمات الوطنية والعربية والدولية أن تنهض بمسؤولياتها الوطنية والإنسانية، وأن يكون انحيازها للمباديء، غير عابئة بالضغوط التي تستهدف حرف إرادتها .
&